أوكرانيا تحصل على دفعة مساعدات قيمتها 1.9 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 10:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوكرانيا تحصل على دفعة مساعدات قيمتها 1.9 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي

د ب أ
نشر في: الخميس 27 يونيو 2024 - 10:31 م | آخر تحديث: الخميس 27 يونيو 2024 - 10:31 م

أعلنت وزارة المالية الأوكرانية اليوم الخميس حصولها على دفعة قيمتها 9ر1 مليار يورو من المساعدات المقررة لأوكرانيا من الاتحاد الأوروبي، والتي تستهدف دعم استقرار الاقتصاد الكلي لأوكرانيا والسماح للبلاد بتمويل الاحتياجات التي تحتل الأولوية في الميزانية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن موقع وزارة المالية القول إن الاتحاد الأوروبي قدم مساعدات مباشرة وغير مباشرة لأوكرانيا بقيمة إجمالية بلغت 35 مليار يورو منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022.

ووفقا لاتفاق آلية المساعدة الأوروبية لأوكرانيا، ستحصل كييف على مساعدات مالية من الاتحاد الأوروبي بقيمة 27 مليار يورو خلال الفترة من 2024 إلى 2027.

يأتي ذلك في حين ذكرت تقارير صحفية اليوم الخميس، أن المفوضية الأوروبية تعتزم إعادة فرض الرسوم الجمركية على واردات دول الاتحاد من السكر والبيض من أوكرانيا اعتبارا من الغد.

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية عن مصادر لم تحدد هويتها القول إن الرسوم التي سيتم فرضها ستكون بمعدل 89 يورو (14ر95 دولارا) للطن للبيض والسكر لتلك وهي نفس الرسوم التي أعيد فرضها على صادرات الشوفان الأوكراني والتي ستستمر حتى يونيو من العام المقبل.

يذكر أنه في يونيو 2022 وافقت المفوضية الأوروبية على إلغاء كل الرسوم والحصص المفروضة عل واردات الاتحاد الأوروبي الغذائية من أوكرانيا ضمن إجراءات دعم الأخيرة في مواجهة الحرب مع روسيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك