ختام الموسم الفني لدار الأوبرا.. مؤلفات عالمية على أنغام البيانو - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 4:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ختام الموسم الفني لدار الأوبرا.. مؤلفات عالمية على أنغام البيانو


نشر في: الخميس 27 يونيو 2024 - 2:17 م | آخر تحديث: الخميس 27 يونيو 2024 - 2:18 م

تنظم دار الأوبرا حفلاً في ختام الموسم الفني للدارسين بفصل البيانو بمركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر وتدريب الدكتورة دينا الليثي، وذلك في الثامنة والنصف مساء السبت 29 يونيو على المسرح الصغير.

يتضمن البرنامج مختارات من أعمال كبار المؤلفين العالميين، منها: "القافلة - تانجو - العالم الخاطئ - أكبر عرض في العالم - في الشمس" لشويدهيلم، "مينويت - أليجريتو - المارش التركي لأربعة أيادي" لديابيلي، "رقصات ميريموك" لهمبرت، "سوناتا" لبيتهوفن، "توكاتينا" لكابالفسكي، "روندو - سوناتا" لموتسارت، "تارانتيلا" لفابيو، "أرابيسك" لبيرجمولر، "فالس لأربعة أيادي" لأرينسكي، "دراسة رقم 8" لجزرني، و"دراسة رقم 2" لشوبان، وغيرها. يؤديها كل من: آدم أحمد طه، فرح محمود، لورين شريف، علياء المغربي، محمود محمد، تاليا محمد، يوسف عبد العال، جنى شريف، لارا شريف، سلمى محمد، وعلي محمد حسن.

من المعروف أن عيد الموسيقى العالمي جاء نتيجة مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة الفرنسية في 21 يونيو عام 1982 تحت شعار «اعزفوا الموسيقى في عيد الموسيقى»، مستقطبة آلاف الموسيقيين المحترفين والهواة، وكانت الدول الفرانكوفونية والمتوسطية أول المشاركين فيها وسرعان ما تحولت إلى احتفالية عالمية.

يذكر أن مركز تنمية المواهب أنشئ بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم أقسامًا مختلفة ومتنوعة منها: البيانو، الجيتار، الباليه، الكلاكيت، الغناء الأوبرالي والعربي، الفلوت، الفيولينة، العود، القانون، الكمان الشرقي، الباليه والكلاكيت. كما تم إضافة فصول لذوي القدرات الخاصة، واعتاد المركز المشاركة خلال الاحتفالات المتنوعة التي تنظمها دار الأوبرا في المناسبات المختلفة، إلى جانب إقامة حفلات دورية لطلابه تشجيعاً لهم وتقديراً لجهدهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك