الحكومة: منطقة الساحل الشمالي الغربي تعكس اهتمام الدولة بقطاع السياحة - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 8:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: منطقة الساحل الشمالي الغربي تعكس اهتمام الدولة بقطاع السياحة

أحمد علاء
نشر في: السبت 27 يوليه 2024 - 6:39 م | آخر تحديث: السبت 27 يوليه 2024 - 6:39 م

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة بمدينة العلمين الجديدة جاءت في إطار متابعة المشروعات القومية التي تنفذ على مستوى مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» عبر شاشة «صدى البلد»، مساء السبت، أنَّ مدينة العلمين الجديدة تحظى بأهمية خاصة في إطار منطقة الساحل الشمالي الغربي.

وأوضح أنّ منطقة الساحل الشمالي الغربي هي منطقة سياحية بامتياز، تعكس اهتمام الدولة بقطاع السياحة، الذي يمثل بدوره ضمن قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رافدًا أساسيا لدعم الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن القطاعات الأربعة تمثل أولوية ضمن برنامج الحكومة وللاقتصاد المصري في الفترة المقبلة، لافتا إلى أنّ جولات مدبولي على المشروعات اليوم تأتي في إطار الحرص على متابعة معدلات التنفيذ.

ولفت إلى أن هذه المشروعات تمثل عامل جذب كبيرًا لمدينة العلمين الجديدة ولقطاع السياحة بصفة عامة، مؤكدا أن جولات اليوم كانت متنوعة بين زيارة مناطق سكنية وبخاصة المناطق المرتبطة بفئات متوسطي الدخل وكذلك زيارة مناطق أبراج الداون تاون ومناطق ترفيهية والمدينة التراثية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك