100 جنيه.. هل هو سعر حصة مجموعات التقوية المدرسية؟ نائب وزير التعليم يوضح - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

100 جنيه.. هل هو سعر حصة مجموعات التقوية المدرسية؟ نائب وزير التعليم يوضح

محمد شعبان
نشر في: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 1:45 ص | آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 1:46 ص

نفى الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، ما يتردد بشأن تحديد سعر الحصة في مجموعات التقوية المدرسية بـ 100 جنيه.
وقال خلال تصريحاته لبرنامج "مع خيري" المذاع عبر شاشة "المحور" مساء السبت، إن هذا المبلغ يمثل "الحد الأقصى لسعر الحصة"، مؤكدا أن المعلومات المتداولة حول سعر الحصة غير صحيحة وكاملة.
وأوضح أن 100 جنيه ليس سعر الحصة في المجموعة، وإنما هو الحد الأقصى الذي تم تخفيضه من 120 جنيه العام الماضي، مشيرا إلى أن السعر يحدد بمعرفة مجلس الآباء والمعلمين وإدارة المدرسة؛ وليس هناك حد أدنى له.
وذكر أن مجلس الآباء والمعلمين، بالتعاون مع إدارة المدرسة، هم من يحددون سعر الحصة وفقًا للظروف الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن السعر قد يكون 5 أو 10 جنيهات أو أكثر.
وأكد أن الوزارة تدخلت فقط لوضع حد أقصى، حتى لا يبالغ البعض في تحديد سعر الحصة خاصة بالمرحلة الثانوية، لافتا أن هذا الحد الأقصى لن يتم تطبيقه إلا في عدد قليل من المدارس.
وأضاف أن القضاء على الدروس الخصوصية يبدأ بتقديم تعليم جيد في المدارس، قائلا إن"90% من الطلاب الذين يلجأون للدروس الخصوصية لن يحتاجوا إليها مع توفير الوزارة التعليم الجيد في المدرسة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك