«تعليم جنوب سيناء»: افتتاح 21 مدرسة مع بداية العام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 9:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تعليم جنوب سيناء»: افتتاح 21 مدرسة مع بداية العام الدراسي الجديد

السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء
السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء
كتبت – رضا الحصرى
نشر في: السبت 27 أغسطس 2016 - 8:06 م | آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 8:06 م
قال السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء إنه سيتم التوسع في إنشاء المدارس لاستعاب الكثافة السكانية المتزايدة بالمحافظة، مشيرا إلى افتتاح 21 مدرسة مع بداية العام الدراسي الجديد، بإجمالي 208 فصول منها 80 من إنشاء القوات المسلحة، و128 للأبنية التعليمية.

وأوضح سويلم في تصريح صحفي، أن أبرز هذه المدارس التجريبية المتميزة بمدينة الطور، وتشمل 28 فصلا، ووادي ميعر الإعدادية بالطور وتشمل 6 فصول، والشيخ موسى وتشمل 11 فصلا، وعرب سليمان حامد بمدينة رأس سدر وتشمل 11 فصلا، ومدرسة أخرى لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة رأس سدر، وتضم 11 فصلا، ومدرسة حى الزهراء الابتدائية بطور سيناء، وتضم 22 فصلا وتم تسليمها.

وأضاف أنه سيتم افتتاح مصنعين تابعين لمديرية التربية والتعليم في نهاية أكتوبر المقبل ضمن احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر المجيدة أحد هذه المصانع لإنتاج الطاقة الشمسية بالمدرسة الثانوية الصناعية بمدينة أبو زنيمة، والمصنع الآخر للمبات الليد بالمدرسة الصناعية بمدينة طور سيناء، لافتا إلى أن إنشاء هذه المصانع تم بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم والصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأعلن سويلم أن المدرسة الفندقية بمدينة الطور أصبحت من المدارس المنتجة بالفعل، حيث إنه تم إقامة مخبز للعيش والحلويات، مطالبا المسؤولين التنفيذيين بتوفير منافذ لبيع منتجات المدرسة الفندقية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك