فيديو.. مدير برنامج تنمية الصعيد: وفرنا أكثر من 211 ألف فرصة عمل - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مدير برنامج تنمية الصعيد: وفرنا أكثر من 211 ألف فرصة عمل

هديل هلال
نشر في: الجمعة 27 أغسطس 2021 - 12:20 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 أغسطس 2021 - 12:22 ص

قال الدكتور هشام الهلباوي، مدير برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، إن المشروع القومي «حياة كريمة» خرج من رحم برنامج «تنمية الصعيد»، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أوصى بتعميم كل الآليات المطبقة في البرنامج على المشروع القومي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن البرنامج بدأ في سوهاج وقنا خلال العام المالي 2018 – 2019، موضحًا أن البرنامج استهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن البنك الدولي في إشادته وتقريره الأخير حول البرنامج، لفت إلى أن «تنمية صعيد مصر» قلل الفقر بنسب كبيرة في سوهاج وقنا، قائلًا إن سوهاج احتلت المرتبة الثالثة بدلًا من الأولى، وقنا المرتبة الثامنة بدلًا من الثانية.

وأوضح مدير «تنمية صعيد مصر»، أن البرنامج خلق أكثر من 211 ألف فرصة عمل خلال عامين ونصف ماليين، مشيرًا إلى التعاون مع 3800 مؤسسة وشركة قطاع خاص لخلق فرص عمل.

 

وتلقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم خطاباً من مارينا ويس، المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي لتقديم التهنئة إلى الوزارة والحكومة المصرية لإدراج برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر كأحد أفضل الممارسات التي تحقق أهداف التنمية المستدامة 2030 التابعة لإدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك