منظمة التعاون الإسلامي: الاستفزازات الإسرائيلية تغذي عدم الاستقرار في المنطقة - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 9:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة التعاون الإسلامي: الاستفزازات الإسرائيلية تغذي عدم الاستقرار في المنطقة

جدة (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 11:08 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 11:08 ص

أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، عن "إدانتها الشديدة لتصريحات الوزير المتطرف بن غفير الداعية لإنشاء كنيس داخل المسجد الأقصى المبارك، واستمرار مجموعات المستوطنين المتطرفين ووزراء في حكومة الاحتلال الاسرائيلي باقتحام وتدنيس باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي".

واعتبرت المنظمة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم، "ذلك امتدادا لانتهاكات إسرائيل، قوة الاحتلال، المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة وحرية العبادة، وخرقا صارخا لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي".

وأكدت المنظمة أن "مدينة القدس هي جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، وعاصمة دولة فلسطين، وأن جميع القرارات والإجراءات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي لتهويد مدينة القدس المحتلة ليس لها أثر قانوني وتعتبر لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

كما حملت المنظمة "حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الانتهاكات والاعتداءات الممنهجة التي تشكل استفزازا لمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم ومن شأنها أن تغذي الصراع الديني والتطرف وعدم الاستقرار في المنطقة".

كما دعت أطراف المجتمع الدولي الفاعلة إلى تحمل مسئولياتها والتدخل من أجل وضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة، والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني للمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك