عموميات ساخنة للغرف السياحية الخمسة لاعتماد الميزانيات وكيفية جذب 30 مليون سائح سنويا - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عموميات ساخنة للغرف السياحية الخمسة لاعتماد الميزانيات وكيفية جذب 30 مليون سائح سنويا

طاهر القطان
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2022 - 8:46 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2022 - 8:46 م

الغرف السياحية تعقد جمعياتها العمومية نوفمبر المقبل والبداية بالمنشآت السياحية
تعقد الغرف السياحية الخمسة "شركات السياحة – المنشأت الفندقية – المنشأت السياحية – الغوص والأنشطة البحرية – العاديات والبازارات السياحية" التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية جمعياتها العمومية خلال الاسابيع المقبلة لمناقشة الميزانيات الخاصة بكل غرفة، وكذلك اعتماد الحساب الختامى ودور كل غرفة في تحقيق المستهدف الذي تسعى اليه وزارة السياحة.

جاء ذلك وفقا لتوجيهات الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بتحقيق 30 مليون سائح سنويا بإيرادات تصل إلى 30 مليار دولار، وأيضا مناقشة ما يستجد من أعمال.

ومن المقرر أن تناقش الجمعيات العمومية التحديات التى تواجه القطاع بعد تعافيه من جائحة كورونا التي تسببت في خسائر فادحة لجميع المنشأت السياحية والفندقية.

كما تناقش التقرير السنوى لمجالس الادارة والموافقة على الميزانية والحساب الختامى لكل غرفة وكذلك اعتماد تعيين وتحديد مكافأة مراجع الحسابات.

ومن المنتظر أن تشهد اجتماعات الجمعية العمومية مناقشات ساخنة فى ظل الأوضاع المتردية التي تعرض لها القطاع خلال العامين الماضيين من جراء تداعيات جائحة كورونا، والتأكيد على ضرورة استمرار مساندة الدولة لهذا القطاع؛ حتى يتعافى تماما حفاظا على استثمارات وأصول بمليارات الجنيهات وأيضا باعتباره أهم قطاع يوفر فرص عمالة.

وتعقد غرفة المنشأت السياحية برئاسة عادل المصرى جمعيتها العمومية العادية خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل بحضور ممثلي وزارة السياحة والآثار ومجلس إدارة الغرفة؛ لمناقشة الميزانية واعتماد الحساب الختامي للغرفة، وكذلك مناقشة الأنشطة التى قامت بها الغرفة خلال هذا العام، فضلا عن إعتماد خطة نشاط الغرفة عن العام الجديد، بالإضافة إلى مناقشة دور الغرفة فى تحقيق المستهدف الذي تسعى اليه وزارة السياحة، وفقا لتوجيهات الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى بتحقيق 30 مليون سائح سنويا بإيرادات تصل إلى 30 مليار دولار.

وتضم الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية التابعة للاتحاد المصرى للغرف السياحية نحو 1370 منشآة سياحية.

ومن المقرر أن يتم عرض كافة المشكلات التي تواجه عمل المطاعم السياحية والتي تتضمن تأجيل مديونيات الفواتير السيادية مثل الكهرباء والمياه والغاز والتأمينات الاجتماعية المتأخرة علاوة على خطط المجلس لمساندة القطاع خلال هذه الفترة المقبلة.

وقال محمد فتحي عضومجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن الجمعية العمومية العادية للغرفة والتي ستعقد خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل ستناقش الميزانية، وكذلك اعتماد الحساب الختامى للغرفة عن العام المالى 2021-2022، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا خلال الجمعية العمومية مناقشة الأنشطة التى قامت بها الغرفة خلال هذا العام، فضلا عن اعتماد خطة نشاط الغرفة عن العام الجديد.

وأضاف أن هناك العديد من التوصيات لرفع نسب إقبال الرواد للذهاب للمطاعم والمنشآت السياحية سيقوم مجلس إدارة الغرفة بعرضها على أعضاء الجمعية العمومية للغرفة وذلك لمناقشتها،موضحا أن هناك توصيات أخرى تتعلق بالضريبة العقارية وإعفاء المنشآت والمطاعم السياحية منها سيتم مناقشتها أيضاخلال الجمعية.

وكشف فتحي أن المطاعم والمنشآت السياحية المصرية حققت خلال العام المالى الماضي إيرادات جيدة بالمقارنة بالعام المالي الذى سبقه، موضحا أن غالبية المطاعم حققت خلال العام المالى المنقضى هامش ربح معقول.

وأشارعضومجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية إلى أن السياحة العربية كانت سببا رئيسيا فى إحداث رواج بالمطاعم السياحية خلال هذا العام.

وأوضح أن مطاعم القاهرة الكبرى كانت الأكثر إشغالا خلال العام الماضى المنقضى كما كانت نسب الإقبال على مسارح المنوعات وصالات الديسكو جيدة خلال ذات العام.

وذكر أن الربع الأول من العام المالى الجديد 2022 -2023 شهد زيادة كبيرة فى نسب الإقبال على المنشآت والمطاعم السياحية بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك