شاهد.. لحظة تصدي المقاومة لتوغل إسرائيلي بصواريخ الكورنيت - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد.. لحظة تصدي المقاومة لتوغل إسرائيلي بصواريخ الكورنيت

وكالات
نشر في: الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 11:07 م | آخر تحديث: الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 11:07 م

كشفت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس، مساء الجمعة، عن استخدام كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، صواريخ الكورنيت في التصدي لتوغل إسرائيلي رافق أعنف قصف جوي يواجهه قطاع غزة، منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الجاري.

وقالت قناة «الأقصى» الفضائية، إن هناك معارك ضارية بين المقاومين وقوات الاحتلال اندلعت قرب حدود قطاع غزة، أطلق خلالها أربعة صواريخ كورنيت تجاه دبابات ومدرعات الاحتلال

ونشرت قناة «الأقصى»، مقطعا مصورا يظهر لحظة إطلاق صواريخ الكورنيت، خلال عملية التصدي للتوغل الإسرائيلي.
https://x.com/IbrahimRihan2/status/1717981515865317389?s=20

لحظة إطلاق كتائب القسام صاروخ كورنيت نحو دبابة إسرائيلية قرب السياج الحدودي في بيت ياحون pic.twitter.com/5V43Kq9TZP

— Ibrahim Rihan - إبراهيم ريحان (@IbrahimRihan2) October 27, 2023 />بدورها، ذكرت صحيفة «فلسطين» أن كتائب القسام تتصدى لتوغل بري إسرائيلي، في بيت حانون (شرق شمال قطاع غزة) وشرق البريج (وسط)، بينما تدور اشتباكات عنيفة تدور على الأرض حاليا.

والكورنيت صاروخ مضاد للدروع روسي الصنع، موجه ومصوب بأشعة ليزر، ويمكن إطلاقه من خلال منصة تثبت على الأرض أو الكتف مباشرة، وفق وكالة الأناضول.

وفي وقت سابق اليوم، قالت صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية، إن قصفا مدفعيا عنيفا ينفذ حاليا على شمال قطاع غزة، مشيرة إلى تعطل شبكة الإنترنت في غزة ، جراء التفجيرات الضخمة التي نفذها جيش الاحتلال في القطاع.

بدورها، قالت مصادر في الجيش الإسرائيلي، إن التوغل البري للقوات على الحدود مع قطاع غزة ليس غزوا بريا بشكل رسمي، حسبما نقلت القناة 12 العبرية.

ويشهد قطاع غزة، في هذه الآونة، قصفا عنيفا بشكل غير مسبوق، وذلك جوا وبحرا ومدفعيا، وسط انقطاع تام للكهرباء وخدمات الاتصالات والإنترنت.

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال «خاصة»، إن خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة تعرضت لانقطاع كامل، مع استمرار القصف الإسرائيلي الكثيف على خطوط التغذية والأبراج والشبكات.

وفيما لم يعلن جيش الاحتلال بدء العملية بشكل رسمي، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مساء الجمعة، إن إسرائيل شنت للتو حرباً برية على غزة، وستكون النتيجة كارثة إنسانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك