وزير الثقافة يلتقي محافظ المنيا ويوجه بإنهاء أعمال تطوير مسرح قصر الثقافة - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 9:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة يلتقي محافظ المنيا ويوجه بإنهاء أعمال تطوير مسرح قصر الثقافة


نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 5:13 م | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 5:13 م

د. أحمد فؤاد هنو: استمرار العمل على تطوير البنية التحتية الثقافية بالمحافظة وتوسيع دائرة الأنشطة

اللواء عماد كدواني: الثقافة هي حائط الصد الأول ضد الإرهاب والتطرف

التقى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، باللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في محطته الثانية ضمن زيارته الرسمية الأولى لعدد من المواقع الثقافية بمحافظات الصعيد، بحضور الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

جرى خلال اللقاء بحث أطر التعاون لتعزيز العمل الثقافي في الأقاليم، في إطار دعم وتفعيل دور قطاعات وهيئات الوزارة، ومتابعة تطورات العمل في قصور وبيوت الثقافة بمحافظات الصعيد.

وخلال الزيارة، تفقد الوزير والمحافظ قصر ثقافة المنيا، الذي يضم مسرحًا، وقاعات للفنون التشكيلية، وغرفة للفنون الشعبية، ونادي العلوم، ونادي الأدب، إلى جانب عدد من المكاتب الإدارية والفنية.

تم بحث تطوير مسرح قصر الثقافة، ووجه الوزير باستكمال المشروع، مع بحث المعوقات التي تعيق الانتهاء من أعمال رفع الكفاءة.

كما شدد على أهمية مراعاة معايير السلامة والالتزام بالاشتراطات الفنية لتمكين المسرح من استضافة الفعاليات الثقافية في أقرب وقت، وتحسين منظومة العمل في القصر.

كما وجّه بتعزيز دور قاعات المعارض لتكون فعّالة باستمرار، بالتنسيق مع الجامعات والمدارس لاستضافة الأنشطة الثقافية، بما يسهم في رفع الوعي وبناء الإنسان.

وأشار وزير الثقافة إلى أن المنيا تُعد من أعرق المحافظات التي تحتضن تاريخًا وثقافة غنية، موضحًا أن الوزارة تعمل على دعم الفنانين والموهوبين، وإتاحة الفرص للشباب لاكتشاف مواهبهم، وتعزيز الوعي بالهوية الثقافية والتراث المصري. وأكد الوزير استمرار تطوير البنية الثقافية وتوسيع الأنشطة للوصول إلى جميع فئات المجتمع، إيمانًا بأن الثقافة هي أساس بناء مجتمع مستنير.

من جانبه، قال اللواء عماد كدواني إنه ناقش مع الوزير تطوير عدد من قصور وبيوت الثقافة، وفي مقدمتها قصر ثقافة أبو قرقاص. كما تم بحث سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة في تنمية الوعي وبناء الهوية الوطنية وتعزيز قيم الانتماء، مع التركيز على دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، من خلال العروض والأنشطة التي تستهدف الشباب.

وأعرب المحافظ عن تقديره لجهود وزارة الثقافة في تعزيز الأنشطة الثقافية بالمحافظة، مشيرًا إلى الدور الحيوي لقصور الثقافة في تكوين الشخصية المصرية، والتصدي للأفكار الهدامة، ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين.

يقع مسرح قصر ثقافة المنيا على مساحة 1200 م²، ويتكون من دور أرضي وثلاثة أدوار متكررة، ويتسع لـ350 مقعدًا. كما تشمل أعمال التطوير بعض التشطيبات في المبنى الإداري.

أما قصر ثقافة أبو قرقاص، فيتكون من ثلاثة أدوار على مساحة 800 م². يحتوي الدور الأرضي على قاعة معارض، ومسرح يسع 200 مقعد، إضافة إلى غرف إدارية ومنافذ بيع. بينما يضم الدور الأول مكتبات عامة ومكتبة طفل ونادي تكنولوجيا وقاعات للمرأة والفنون التشكيلية، ويشمل الدور الثاني قاعات لنادي الأدب والمرسم، إلى جانب مكاتب إدارية ومخزن للديكور وقاعات أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك