إبراهيم العرجاني عن سبب إنشاء اتحاد القبائل العربية: نسعى لنكون رقما مهما على الساحة الوطنية - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 3:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم العرجاني عن سبب إنشاء اتحاد القبائل العربية: نسعى لنكون رقما مهما على الساحة الوطنية


نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 1:07 م | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 1:07 م

تحدث إبراهيم العرجاني، رئيس اتحاد القبائل العربية، عن سبب إنشاء الاتحاد ودوره، قائلًا إن «الاتحاد أنشئ لجمع كل القبائل العربية في مصر داخل كيان واحد».

وقال في تصريحات لموقع «العربية. نت»، اليوم الأحد، إن «الاتحاد يقف خلف القيادة السياسية، ويصطف خلف الجيش، ويدعم ما تتخذه القيادة والقوات المسلحة من قرارات لحماية الأمن القومي المصري والعربي، ورفض مخططات التهجير إلى سيناء، وعدم التفريط في أي حبة رمل من أراضيها».

وأوضح أن الهجوم على الاتحاد تقف خلفه «جماعات الهدم من أعداء الوطن»؛ الذين يسعون لإحداث فتنة بين الشعب وقيادته، خاصة أن الاتحاد أعلن عن مواقفه مبكرا وفور إنشائه، ومنها رفض تهجير وتوطين الفلسطينيين في سيناء وتصفية القضية الفلسطينية، وهو ما لا يتماشى مع أهداف تلك الجماعات.

وأشار إلى أن «الاتحاد بات له دور مهم في المساعدات الإنسانية التي يتم تقديمها للسكان في قطاع غزة».

وذكر أن «اتحاد القبائل يسعى ليكون رقماً مهماً على الساحة الوطنية، دون أن يكون بديلاً للأحزاب السياسية الحالية»، موضحا أنه «سيكون مكملا للجميع ولكل الأحزاب من أجل خدمة أهداف الوطن».

وحول احتفال اتحاد القبائل بذكرى أكتوبر والذي أقيم مساء أمس بحضور الرئيس السيسي، أضاف العرجاني، أن «أبناء سيناء بصفة خاصة، والقبائل بصفة عامة، كانت لهم أدوار تاريخية في تلك الحرب».

ولفت إلى أن «نصر أكتوبر نصر عظيم، ومن الممكن أن يتكرر مرة أخرى بل ألف مرة؛ إذا تطلب الأمر ذلك أو إذا اضطروا لذلك».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء السبت، احتفالية اتحاد القبائل والعائلات المصرية «حكايات الأبطال» بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك باستاد العاصمة الإدارية الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك