ترامب يعتبر إعادة إحصاء الأصوات فى الانتخابات الرئاسية «عملية احتيال» - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 9:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب يعتبر إعادة إحصاء الأصوات فى الانتخابات الرئاسية «عملية احتيال»


نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2016 - 8:47 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2016 - 8:47 م
- الرئيس الأمريكى المنتخب: الشعب قال كلمته والانتخابات انتهت وعلينا القبول بالنتيجة والنظر إلى الأمام
ندد الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب بحملة جمع التبرعات التى أطلقتها مرشحة حزب الخضر إلى الانتخابات الرئاسية جيل ستاين لإعادة إحصاء الأصوات فى ثلاث ولايات فاز فيها بفارق ضئيل عن منافسته الديموقراطية هيلارى كلينتون، معتبرا هذه الخطوة «عملية احتيال».

وقال ترامب فى بيان مساء أمس إن «الشعب قال كلمته والانتخابات انتهت، وكما قالت هيلارى كلينتون نفسها ليلة الانتخابات، إضافة إلى إقرارها (بالهزيمة) من خلال تهنئتى، وعلينا القبول بهذه النتيجة والنظر إلى الأمام».

وأضاف أن «إعادة إحصاء الأصوات ما هى إلا وسيلة طريفة من جيل ستاين، التى حصلت على أقل من 1% من الأصوات وحتى أنها لم تخض المنافسة فى العديد من الولايات، لجمع أموال لن تستخدم القسم الأكبر منها لتمويل عملية إعادة إحصاء الأصوات السخيفة هذه»، وتابع «هذه عملية احتيال يقوم بها حزب الخضر فى انتخابات سبق وأن اقر بهزيمته فيها، ويجب احترام نتائج هذه الانتخابات عوضا عن التشكيك فيها واستغلالها».

وأتى بيان ترامب بعد اعلان فريق المرشحة الديمقراطية الخاسرة هيلارى كلينتون أنه سيشارك فى التعداد الجديد للأصوات فى ولاية ويسكونسن.

وكانت المرشحة المستقلة فى هذه الانتخابات المدافعة عن البيئة جيل ستاين سلمت الجمعة طلبا رسميا لإعادة تعداد الأصوات فى ويسكونسن، التى تعتبر معقلا ديموقراطيا إلا أنها صوتت فى الثامن من نوفمبر الماضى لصالح الجمهوريين.

وتنوى ستاين أيضا طلب تعداد جديد للأصوات فى ولايتى بنسلفانيا وميشيجن اللتين فاز فيهما ترامب أيضا. وكان الرئيس المنتخب فاز فى هذه الولايات الثلاث ولكن بفارق مئة ألف صوت فقط فيها مجتمعة.

وفى النهاية فاز ترامب فى السباق إلى البيت الابيض بعد أن جمع 290 ناخبا كبيرا مقابل 232 لكلينتون التى لم تعترض على النتائج.

وبحسب جيل ستاين فإن خبراء فى الانتخابات سجلوا فى هذه الولايات الثلاث حصول «خلل آثار قلقا» بإزاء صحة النتائج.

وتقدم ترامب على كلينتون بـ20 الف صوت فى ويسكونسن و70 الفا فى بنسلفانيا و10 آلاف فى ميشيجن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك