كفر الشيخ: مستشفى العبور للتأمين الصحي يشهد إجراء 90 عملية جراحية - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كفر الشيخ: مستشفى العبور للتأمين الصحي يشهد إجراء 90 عملية جراحية

محمد نصار
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 4:48 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 4:49 م
شهد مستشفى العبور للتأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ، إجراء أكثر من 90 عملية جراحية متنوعة بوحدة الجهاز الهضمي والكبد؛ للقضاء على قوائم الانتظار وتيسيرا على المرضى، تحت إشراف الدكتور تامر مدكور مدير عام الفرع، ومتابعة الدكتور محمد أبو سمرة مدير مستشفى العبور للتأمين الصحي.

وأشاد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بحرص المسئولين على التأمين الصحي بالمحافظة والأطقم الطبية من الانتهاء من قوائم الانتظار، وتقديم الخدمات الطبية للمترددين على كافة الأقسام بالمستشفى، من أبناء المحافظة، متمنيا الشفاء للمرضى.

وتمكن الدكتور أسامة حجازي أستاذ جراحة الكبد والبنكرياس بالمعهد القومي للكبد بجامعة المنوفية، وفريق العمل، والدكتور مصطفى محمود أخصائي التخدير بالمستشفي، من استئصال ورم بالفص الأيمن للكبد بالمنظار الجراحي لمريض في تطور جديد بالوحدة، ويعد استئصال أورام الكبد طفرة كبيرة في مجال جراحات الكبد والبنكرياس.

وأجرت وحدة جراحة الجهاز الهضمي والكبد بمستشفى العبور بكفر الشيخ، 40 عملية جراحية شملت 3 عمليات إصلاح فتق بالمنظار الجراحي، واستئصال ورم بالكبد بالمنظار الجراحي واستئصال ورم بالقولون، و18 عملية استئصال ناسور شرجي معقد، و12 عملية استئصال مرارة بالمنظار و3 عمليات إصلاح فتق بجدار البطن مرتجع.

ونفذت 3 تدخلات بالمنظار المراري تنوعت بين استخراج حصوات بالقناة المرارية وتركيب دعامة، واستئصال دعامة وتوسيع فوهة القناة المرارية.

كما أجرى الأطباء عمليات الناسور الشرجي المعقد، بمشاركة الدكتور شريف عبدالحليم أستاذ جراحة الشرج والقولون بكلية الطب جامعة عين شمس، 16 عملية في ماراثون جراحي شاق، وتنوعت صعوبة العمليات ما بين ارتجاع لأكثر من مرة وتعدد الفتحات الخارجية للناسور وعبور الناسور عضلة التحكم الشرجي الداخلية والخارجية في معظم المرضى وعبور عضلات الحوض الرئيسة في بعض المرضى.

وتميزت أحدى العمليات بوجود 10 فتحات خارجية النواسير متعددة على شكل حدوة الحصان مع وجود تفرعات عابرة عضلات التحكم.

وتقدمت وحدة جراحة الجهاز الهضمي والكبد بمستشفى العبور، بالشكر لكل من الدكتور شريف عبدالحليم، والذي قدم كعادته تمكنا وتميزا فنيا وخبرة عالية في التعامل مع مثل هذه الحالات المعقدة، وفريق التخدير، والدكتور صلاح الرفاعي استشاري التخدير والفريق المعاون، والدكتور عبدالرحمن الطنوبي، والدكتور وجدي علي، الذي أداروا هذا الكم الهائل من المرضى بسهولة ويسر، وفريق تمريض العمليات مس نورة متولي مشرفة العمليات، وفريق الإشراف المعاون.

وأجرى الدكتور شريف عبدالحليم أستاذ جراحة القولون بكليه الطب جامعة عين شمس، استئصال ورم بالقولون الأيمن بالمنظار الجراحي، واستئصال الناسور الشرجي المضاعف لعدد من المرضي.

كما أجرى الدكتور محمد سعد شيتيوي مدرس الجراحة بكلية الطب جامعة المنصورة، 6 عمليات تختص بإصلاح الفتق بالمنظار الجراحي.

وقام فريق أطباء الوحدة بعدد من العمليات الأخرى والتي شملت استئصال ورم بالقولون الأيمن نازف لمريض أجرى حديثا قسطرة بالقلب مع تركيب دعامة، وعمل العديد من استئصال الناسور الشرجي المضاعف والمرارات وفتق بجدار البطن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك