الداخلية تواصل المشاركة في الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الطفل 2023 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية تواصل المشاركة في الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الطفل 2023

مصطفى عطية
نشر في: الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 1:38 م | آخر تحديث: الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 1:38 م

- رجال الشرطة يوزعون هدايا رمزية على الأطفال بالميادين العامة وإشارات المرور

- إدارات المرور بمديريات الأمن تنظم زيارات للأطفال لتعليمهم القواعد المرورية وإشارات المرور

- مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان يستقبل زيارة لمجلسي الطفولة والأمومة والأشخاص ذوى الإعاقة

 

واصل قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية الاحتفال باليوم العالمي للطفل، بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، من خلال تنظيم زيارات إلى عدد من مدارس الأطفال ودور رعاية الأطفال الأيتام ومستشفيات الأطفال، وإيفاد قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبى عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجان، وكذا تنظيم زيارات لمنشآت شرطية لمشاركة الأطفال الإحتفال باليوم العالمى لحقوق الطفل وإهدائهم هدايا رمزية.

كما وزع رجال الشرطة هدايا رمزية على الأطفال فى عددٍ من الميادين العامة وإشارات المرور بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الطفل.

وواصلت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية تنظيم زيارات للأطفال (بالمدارس والمستشفيات ودور الرعاية) لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة للتعرف على الدور الذى يضطلع به رجال الشرطة فى حماية أمن المواطنين وتقديم بعض الهدايا العينية لهم احتفالاً بتلك المناسبة.

وفى سياقٍ متصل واصلت الإدارة العامة للمرور تنظيم زيارات لعدد من الأطفال من طلبة المدارس بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية .تم خلالها تعليمهم القواعد المرورية وإشارات المرور، بالإضافة إلى توزيع هدايا عينية على الأطفال.

واستقبل قطاع الخدمات الطبية بهذه المناسبة الأطفال وتم توقيع الكشف الطبى عليهم بالمستشفيات الشرطية وصرف الأدوية لهم مجاناً لمدة ثلاثة أيام.

وفى إطار مواصلة الاحتفال بتلك المناسبة فقد استقبل مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، زيارة لوفد من المجلس القومى لـ"الطفولة والأمومة - الأشخاص ذوى الإعاقة" يرافقهم وفد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان.

وشهدت تلك الزيارة الإطلاع والتعرف على دور أجهزة الوزارة فى مجال تقديم الرعاية الصحية للأطفال بالإضافة إلى تقديم الهدايا العينية على النزيلات وأطفالهن.

كما قام وفد من المجلس بزيارة مستشفى الشرطة بالعجوزة، للتعرف على دور الوزارة فى مجال تقديم الرعاية الصحية للأطفال.

وذكرت الداخلية أن تلك المبادرات الإنسانية لاقت مردوداً إيجابياً لدى الأطفال والكيانات المشاركة وشعورهم بمدى حرص وزارة الداخلية على دعم ومساندة الأطفال، حيث أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنسانى والاجتماعى.

يأتي ذلك استمراراً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية من خلال تبنى وتدعيم المبادرات الإنسانية والمجتمعية، ولاسيما الاهتمام بالنشء وتنمية الفكر الأمنى لديهم لما يعكسه من إيجابيات على المجتمع بتنشئة أجيالاً تعى أهمية أمن الوطن والمواطن ودور رجال الشرطة فى هذا الصدد وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الطفل الموافق 20 نوفمبر من كل عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك