الوزراء: مدبولي حريص على متابعة التطورات في كل القطاعات وجذب الاستثمارات الأجنبية - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوزراء: مدبولي حريص على متابعة التطورات في كل القطاعات وجذب الاستثمارات الأجنبية

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 9:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 9:06 م

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تسعى لتوطين الصناعة، وزيادة الصادرات، الأمر الذي يسهم في تخفيف الضغط عن العملة الأجنبية وتقوية العملة المحلية، فضلًا عن توفير فرص العمل وزيادة عائدات الدولة من الضرائب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الأربعاء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حريص على متابعة التطورات في كل القطاعات وجذب الاستثمارات الأجنبية للدولة.

وأشار إلى أن العقود التي شهد توقيعها «مدبولي» اليوم، تؤكد أهمية قطاع الصناعة وتطويره بالنسبة للدولة المصرية، إضافة إلى اهتمامها بالقطاعات الأخرى كالاتصالات والطاقة.

وأوضح أن رئيس الحكومة، شهد اليوم التوقيع على عقود إنشاء أكبر مجمع للصناعات الغذائية الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط، قائلًا إن المجمع يستخدم أحدث التكنولوجيات المتقدمة، بإجمالي استثمارات 300 مليون دولار.

ولفت إلى أن «المجمع يوفر 7 آلاف فرصة عمل، ويعتزم إنتاج ما يزيد عن 100 ألف طن في المرحلة الأولى، إضافة إلى تصدير 80% من إنتاجه للخارج».

وأكمل: «هناك جهود مبذولة في كل القطاعات لجذب العديد من الاستثمارات ومنح المزايا والحوافز، وهو توجه محمود من الحكومة والدولة المصرية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك