«الزراعة»: المحاصيل غير التقليدية توفر فرص استثمارية كبيرة للتنمية - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 12:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: المحاصيل غير التقليدية توفر فرص استثمارية كبيرة للتنمية

«الزراعة»: المحاصيل غير التقليدية توفر فرص استثمارية كبيرة للتنمية
«الزراعة»: المحاصيل غير التقليدية توفر فرص استثمارية كبيرة للتنمية
كتب- السيد علاء
نشر في: الأربعاء 28 فبراير 2018 - 2:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2018 - 2:18 م

قال صفوت الحداد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المشروع البحثي لإنتاج بذور المحاصيل المتحملة للملوحة والمتأقلمة للظروف المناخية الزراعية في مصر، يعد مشروع سباق في نظرته المستقبلية، ويتعامل مع الأزمات التي ستواجه كوكب الأرض خلال الفترة المقبلة بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري وتراجع كميات المياه العذبة.

وأضاف «الحداد»، في تصريحات صحفية، اليوم، أن إنتاج واستحداث أصناف نباتية جديدة تتحمل ملوحة التربة ومياه الري منخفضة الجودة يعتبر من أهم المشروعات التي يجب التركيز عليها في النشاط البحثي ويجب ألا نتوقف عند ما توصلنا إليه في هذا المشروع، مشيرا إلى أن ظروف الطبيعة جعلتنا اليوم نبدأ في استغلال المساحات التي كانت تصنف كأراضي قاحلة في تشكيل مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة.

وأكد أن الأصناف التي تم استحداثها من خلال مشروع إنتاج البذور المتحملة للملوحة ذات مردود اقتصادي واستثماري جيد وتستهدف المستثمرين الزراعيين، حيث توجد فوائد كبيرة لتلك الأصناف في صناعة الدواء ومستحضرات التجميل.

جدير بالذكر أن الدكتور حسن الشاعر يعد الباحث الرئيسي بالمشروع ويشاركه عبد الله الدخيل من المركز الدولي للزراعات الملحية بدبي إلى جانب المستفيدين من المشروع من المزارعين في الوادي الجديد والسويس وشركة إيرو جت، لاستصلاح الأراضي التي تعاونت مع المشروع في زراعة أصناف من نبات «الكينوا» في صحراء بني سويف على مساحة 2000 فدان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك