التنمية المحلية: المنوفية تتسلم معدات المحطة الوسيطة الجديدة في تلا بـ15 مليون جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: المنوفية تتسلم معدات المحطة الوسيطة الجديدة في تلا بـ15 مليون جنيه

شريف حربي
نشر في: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 1:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 1:06 م

آمنة: تدريب السائقين على المعدات الجديدة للمحطة الوسيطة
أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، عن تسلم محافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، معدات المحطة الوسيطة الثابتة بمدينة تلا، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 15 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية، والبيئة، والتخطيط، والهيئة العربية للتصنيع، لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية للبنية التحتية لمنظومة المخلفات.

وأشار آمنة، في بيان له، إلى أن اللجنة المشكلة من وزارات "التنمية المحلية، البيئة، الدفاع ممثلة في الكلية الفنية العسكرية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، ومحافظة المنوفية"، والتي تختص بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية ضمن البرنامج الثاني للمنظومة سلمت المعدات للمحطة الوسيطة إلى المحافظة.

وأوضح، أن المعدات التي تم تسليمها تتضمن 4 رؤوس جرار ماركة رينو طراز "C440T"، ونصف مقطورة قلاب خلفي سعة 40 م3، ولودر كاتربيلر طراز 910K إنجليزي الصنع سعة القادوس 1.3 م3، و"مغسلة - كمبرسور"، وميزان 100 طن، موجها بأهمية الصيانة الدورية وإجراء الفحص الفني لها، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر وغيرها للحفاظ على سلامة المعدات من أي أعطال أو نسبة تهالك.

ولفت إلى أنه تم تدريب السائقين على المعدات الجديدة للمحطة الوسيطة بمدينة تلا خاصة استخدام الأنظمة الهيدروليكية المجهزة بالمعدات، بالإضافة إلى تدريبهم على إجراءات الصيانة الوقائية وتعليمات الاستخدام والتشغيل، بما يضمن استدامة التشغيل الجيد والحفاظ على المعدات، لافتا إلى حرص وزارة التنمية المحلية على دفع عجلة تنفيذ المشروعات وتذليل أي تحديات في هذا الشأن.

وأوضح آمنة الاهتمام الذي توليه الوزارة لتطوير المنظومة المتكاملة للمخلفات الصلبة الجديدة بمحافظة المنوفية، موضحا أن حجم الاستثمارات المُقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بالمحافظة 256 مليون جنيه.

ونوه بأنه تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية للمحطة الوسيطة الثابتة بمدينة تلا بمحافظة المنوفية، بإجمالي تكلفة بلغت 18 مليون جنيهاً، كما تم الانتهاء من تنفيذ وتسليم المدفن الصحي الآمن بمدينة كفر داوود، بتكلفة بلغت 35 مليون جنيهاً، بالإضافة إلى الانتهاء من رفع 1.5 مليون طن تراكمات تاريخية من مواقع "الشهداء - تلا - قويسنا - طوخ طمبشا - بركة السبع - أشمون - كفر هلال - منوف - الباجور" بإجمالي تكلفة 188 مليون جنيهاً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك