النقل: عودة حركة الخط الأول للمترو عقب سقوط لوحة إعلانية بمحطة غمرة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقل: عودة حركة الخط الأول للمترو عقب سقوط لوحة إعلانية بمحطة غمرة

ميساء فهمي
نشر في: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 11:37 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 11:37 ص

أعلنت وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن حدوث عطل مفاجئ بمحطة مترو غمرة اتجاه حلوان نتيجة سقوط لوحة إعلانات من خارج سور المترو أعلى كوبري أكتوبر، صباح اليوم.

وقالت الوزارة، في بيان لها ليوم الثلاثاء، إن هذا الأمر أدى إلى عطل فني فى أحد القطارات، وتم سحب القطار المعطل بسبب سقوط اللوحة، وفصل التيار الكهربائي من ٢٥ دقيقة إلى ٣٠ دقيقة.

وأضافت الوزارة، أن حركة القطارات في منطقة غمرة فقط قد توقفت لبعض الوقت لحين رفع اللوحة الإعلانية، و إعادة تشغيل التيار الكهربائي وانتظام الحركة في جميع المحطات.

وأكدت الوزارة أنه على الفور انتقلت فرق الطوارئ إلى مكان العطل، وتم رفع اللوحة الإعلانية وعودة حركة القطارات، وتم الدفع بعدد من القطارات فوارغ لامتصاص أى زحام.

وأشارت إلى التحفظ على اللوحة الإعلانية التي سقطت لحين البحث عن الشركة المسئولة عنها لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من جهته، أكد مصدر بمترو الأنفاق أن حركة القطارات بالخط الأول لمترو الأنفاق بشكل متباطئ، عقب توقفها لبعض الوقت نتيجة سقوط لوحة إعلانية على السكة.

وقال مصدر بمترو الأنفاق لـ"الشروق"، إن الحركة تعطلت بسبب سقوط مفاجئ للوحة إعلانات من أعلى كوبري أكتوبر، على شريط قضبان محطة عمرة بالخط الأول للمترو، مما أعاق الحركة لبعض الوقت.

وأضاف المصدر أنه تم التعامل مع الحادث وإزاحة اللوحة عن المسار سريعا لإعادة تشغيل الخط وانتظام الحركة، منوها إلى أن الحركة في المحطة تعمل بشكل بطيء عن المعتاد لحين إزالة كافة آثار اللوحة لتعود سرعة القطار إلى طبيعتها.

وأشار إلى التحقيق في الواقعة ومعرفة أسباب الحادث الذي كان قد سيودي بحياة الآخرين بسبب سقوطه داخل المحطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك