عودة ارتفاع أسعار الأسماك بكفر الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عودة ارتفاع أسعار الأسماك بكفر الشيخ

محمد نصار
نشر في: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 6:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 6:43 م

شهدت أسواق الأسماك بمحافظة كفر الشيخ، عودة ارتفاع أسعار الأسماك بعد انخفاضها منذ شهر.

وأجرت "الشروق" جولة ميدانية بأسواق الأسماك بالمحافظة لمعرفة آراء الأهالي والمواطنين بالمحافظة حول الأسعار.

وقالت نعمة خالد، موظفة من مدينة قلين، إن أسعار الأسماك عادت للارتفاع مرة أخرى بعد انخفاضها منذ شهر، مضيفة أن أسعار الأسماك البلطي الكبير ارتفعت إلى 90 جنيها للكيلو بعدما كانت قد انخفضت إلى 60 جنيها، بينما كيلو أسماك البلطي المتوسط ارتفعت من 40 جنيها للكيلو إلى 60 جنيها، بينما أسعار البوري ارتفعت من 80 جنيها إلى 120 جنيها للبوري الكبير، بينما البوري المتوسط ارتفع من 70 إلى 90 جنيها للكيلو بعد انتهاء حملة مقاطعة الأسماك وعودة الأهالي إلى الشراء من الأسواق مرة أخرى، مطالبة الجهات الرقابة والتموين والمحافظة بمراقبة الأسواق وضبط المخالفين.

فيما قالت حسنية حمد، ربة منزل بكفر الشيخ، إن أسعار الأسماك ارتفعت مرة أخرى بشكل كبير ومبالغ فيه حيث ارتفعت أسعار الجمبري من 360 جنيها إلى 420 جنيها للحجم الكبير، بينما المتوسط ارتفع من 240 إلى 300 جنيه.

وأشارت إلى أن أسعار البوري والبلطي والسردين جميعها ارتفعت بشدة، ويجب أن يكون هناك رقابة على الأسواق من المحافظة والتموين من أجل ضبط الأسواق والأسعار.

بينما قال خالد محمود صاحب محل وتاجر أسماك بمدينة كفر الشيخ، إن أسعار الأسماك ارتفعت نتيجة ارتفاع الطلب وارتفاع مصروفات النقل وانخفاض كمية الأسماك المعروضة بالاسواق.

وأوضح محمد صلاح دشيشة عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ لـ"لشروق"، أن المحافظة والتموين والغرفة التجارية وفرت جميع أنواع السلع والمنتجات بالأسواق المختلفة وجميع السلع انخفضت أسعارها وتتعرض لموجات ارتفاع وانخفاض حسب السوق وطبيعته.

وأضاف أن التموين والمحافظة ينفذون حملات تموينية مكبرة يوميا من أجل ضبط الأسواق والأسعار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك