مقتل 5 أشخاص في حادث تحطم طائرة في مومباي - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 5 أشخاص في حادث تحطم طائرة في مومباي

نيودلهي - د ب أ
نشر في: الخميس 28 يونيو 2018 - 3:43 م | آخر تحديث: الخميس 28 يونيو 2018 - 3:43 م

أعلن مسؤولون في الهند مقتل 5 أشخاص على الأقل، بعد تحطم طائرة مستأجرة بضاحية مزدحمة في مومباي، اليوم الخميس.

وكانت الطائرة التوربينية، وهي من طراز «بيتش كرافت كينج إير سي 90»، تقوم برحلة تجريبية عندما سقطت في موقع بناء في جاتكوبار، التي تضم الكثير من المباني السكنية.

ومن جانبه، قال ديباك ديوراج المتحدث باسم شرطة مومباي، إن ركاب الطائرة الأربعة، وهم قائدتها ومساعد لها واثنان من الفنيين، بالإضافة إلى رجل كان يسير على الأرض، لقوا حتفهم في الحادث، كما أصيب 3 رجال آخرين كانوا يسيرون على الأرض.

وأشاد مسؤولو الدولة بقائدة الطائرة، التي قامت بمناورة لتجنب تحطم الطائرة فوق المباني السكنية في المنطقة ذات الكثافة السكانية المرتفعة، ما أدى إلى تفادي كارثة كبيرة.

وقال برافول باتيل وزير الطيران السابق، على «تويتر»: «أحيي قائدة الطيارة التي أظهرت سرعة بديهة لتفادي وقوع حادث كبير، لتنقذ بذلك الكثير من الأرواح على حساب حياتها، فليرقد جميع القتلى الخمسة في سلام، مع عظيم مواساتنا».

وكانت الطائرة، قد أقلعت من مطار جوهو الكائن في مومباي، والذي تستخدمه طائرات صغيرة ومروحيات، وقد ذكرت تقارير وسائل الإعلام المحلية أنها كانت تستعد للهبوط في مطار المدينة الدولي.

وقال شهود عيان، إن الطائرة شوهدت وهي تهوي على الأرض، وأنها تحطمت قبل أن تشتعل فيها النيران، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الهندية الآسيوية.

وأظهرت صور تم عرضها على شاشات التلفزيون ألسنة اللهب والدخان الأسود تتصاعد من بين الحطام، في الوقت الذي تجمع فيه حشود كبيرة حول الحطام، ولم يعرف سبب وقوع الحادث.

وقد أمرت سلطات الطيران بفتح تحقيق في الحادث، حيث وصل مسؤولون إلى الموقع للحصول على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة.

وذكرت أنباء، أن الطائرة التي تضم 12 مقعدًا، كان قد تم تسليمها إلى حكومة ولاية أوتار براديش شمالي البلاد، في عام 1995، ثم تم بيعها لشركة «يو. واي» ومقرها مومباي في عام 2014.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك