صحة الشرقية: تفعيل مشروع ميكنة الكلى بمستشفى الحسينية المركزي لأول مرة بالمحافظة - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 11:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة الشرقية: تفعيل مشروع ميكنة الكلى بمستشفى الحسينية المركزي لأول مرة بالمحافظة

فاطمة الديب
نشر في: الجمعة 28 يونيو 2024 - 3:01 م | آخر تحديث: الجمعة 28 يونيو 2024 - 3:01 م

أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، عن بدء تفعيل المشروع القومي لميكنة منظومة الغسيل الكلوي بوحدة الكلى الصناعي بمستشفى الحسينية المركزي، وذلك للمرة الأولى بمحافظة الشرقية.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور إبراهيم سعيد، مدير مشروع الميكنة (نفرومصر)، والدكتور كريم سالم، مدير إدارة الكلى بالوزارة، والدكتورة سارة إبراهيم، مديرة إدارة الكلى الصناعي بالمديرية، والدكتور محمد الرمادي، مدير مستشفى الحسينية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن محافظة الشرقية تُعد من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية في تطبيق نظام الميكنة بالمنشآت الطبية غير الحكومية (الخاصة)، حيث تم تطبيق النظام في 8 مراكز طبية خاصة منذ شهر أبريل الماضي. كما تُعد الشرقية من أولى المحافظات الكبرى في تفعيل وتسجيل الميكنة بالمنشآت الطبية الحكومية بعد تجربتها الناجحة في محافظات مرسى مطروح والبحر الأحمر وأسوان، وذلك في إطار توجه الدولة المصرية لتطبيق منظومة التحول الرقمي تنفيذاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشار محمود عبدالفتاح، مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، إلى أن مشروع ميكنة منظومة الغسيل الكلوي يتم تنفيذه من خلال تطبيق إلكتروني يتم تحميله على الهواتف المحمولة والحواسب الآلية. من خلال هذا التطبيق، يتم مراقبة عدد جلسات الغسيل الكلوي الفعلية وتسجيل قياسات العلامات الحيوية لمتابعة المريض أثناء الجلسة.

كما يتيح التطبيق للطبيب تسجيل النصائح الطبية لهيئة التمريض ومتابعة تطبيقها بشكل موثق، بالإضافة إلى المتابعة الفورية لنتائج التحاليل المعملية، مما يضمن مراقبة الأداء وكفاءة الجلسات لتحقيق جلسة غسيل آمنة وذات كفاءة عالية، وتجنب حدوث المضاعفات بما يعود بالنفع على المريض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك