إقبال ضعيف في اليوم الأول لتنسيق المرحلة الأولى بجامعة عين شمس - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 8:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال ضعيف في اليوم الأول لتنسيق المرحلة الأولى بجامعة عين شمس

كتبت- جهاد هشام
نشر في: الخميس 28 يوليه 2016 - 1:44 م | آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2016 - 1:44 م

شهد معمل التنسيق بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، اليوم الخميس، إقبالًا ضعيفًا للطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم، وذلك في أول أيام المرحلة الأولى للتنسيق.

وقال عادل أحمد عبد الفتاح، مدير مكتب التنسيق لـ«الشروق»، إن التنسيق بدأ منذ التاسعة صباحًا، ومن المقرر أن يستمر حتى الثالثة عصرًا، مشيرًا إلى أن المعمل سيظل مفتوح حتى انتهاء تسجيل آخر طالب لرغباته.

وأضاف عبد الفتاح، أنه هناك خمسة معامل للتنسيق بالجامعة، لكنه تقرر تشغيل معملين فقط نظرًا لضعف الإقبال في الأيام الأولى للتنسيق، مؤكدًا أن طلاب الحالات الخاصة سيسجلون التنسيق الخاص بهم ثم يتم عرضهم على لجنة طبية مختصة وهي المسئولة عن تحديد الكليات التى سيلتحقون بها كل حسب حالة كل طالب.

من جانبه، أكد محمد مصطفى، موظف بكلية الحاسبات والمعلومات بمعمل 6، أنه تقدم حتى منتصف ظهر اليوم، نحو 200 طالب وطالبة لتسجيل رغباتهم ولم تواجههم أي مشكلات، مضيفَا أن كل طالب يسجل رغباته حسب مجموعة وتقديراته الشخصية، وأن أغلب الطلاب يفضلون كليات القمة كالطب والهندسة والإقتصاد والعلوم السياسية.

وقال عادل معوض، موظف في كلية الحاسبات والمعلومات بمعمل الفيزياء، إن بعض الطلاب يشكون من وجود 60 رغبة في استمارة التسجيل، وهو ما يرونه عدد كبير للغاية ويهدر للوقت، لافتًا إلى أن هناك طلاب لا يحددون الرغبات بدقة ويختارون الكليات بعشوائية، والعكس فبعض الطلاب يدققون فى إختياراتهم، مشيرا إلى أن أغلب الرغبات تركز على كليات القمة كالطب والألسن وإقتصاد وعلوم سياسية.

وأجمع عدد من الطلاب عن سهولة عملية التنسيق، ولم وتواجههم أى مشكلات، مؤكدين أن هناك تعاون من موظفي المعامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك