محافظ كفرالشيخ يشارك في فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لمراكز الأورام‏ بطنطا - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 5:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ كفرالشيخ يشارك في فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لمراكز الأورام‏ بطنطا

كفر الشيخ- محمد نصار:
نشر في: السبت 28 يوليه 2018 - 2:20 م | آخر تحديث: السبت 28 يوليه 2018 - 2:20 م

افتتح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، والدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لمراكز الأورام، بقاعة المؤتمرات بجامعة طنطا.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تحت عنوان «Towards human rights in cancer management»، ويضم نخبة من أكبر استشاري الأورام في الجامعات المصرية ومراكز الأورام ومستشفيات التأمين الصحي، ويستمر على مدار يومين ويعتبر هذا المؤتمر هو الثاني بعد المؤتمر الأول الذي عقد في أبريل قبل الماضي، ومن المنتظر أن يعقد المؤتمر الثالث للأورام في أسوان خلال شهر فبراير 2019.

وبدأ افتتاح المؤتمر بالسلام الجمهوري ثم عرض فيديو عن تجهيزات مراكز الأورام، ثم كلمة الدكتور سامي رمزي رئيس المؤتمر، قدم خلالها الشكر والتقدير لمحافظ الغربية على رعايته ودعمة الكبير للمؤتمر، الذي يهدف لمناقشة الجانب الإنساني لمرضى السرطان، ثم كلمة الدكتور محمد عزمي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أشار خلالها إلى الدور الكبير الذي تقوم به مراكز الأورام في تقديم أفضل خدمة علاجية للمرضى، مع مراعاة الجوانب الإنساينة لهم، ثم كلمة الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي الأسبق، أكدت خلالها على أهمية هذه المؤتمرات في نشر الثقافة العلمية لعلاج الأمراض السرطانية، وأشارت أيضا إلى دورها في تصحيح الشائعات المتداولة عن هذا المرض.

ثم كلمة الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي الأسبق، قدم الشكر لمحافظ الغربية على دعمه الواضح واللامحدود لجامعة طنطا، وإتاحة كافة إمكانيات المحافظة للنهوض بالجامعة.

ثم كلمة الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، أكد خلالها على أهمية المؤتمر والذي يكتسب أهمية بالغة في الوقت الذي تتزايد فيه نسبة الإصابة بأمراض السرطان التي تعد أحد أهم أسباب الوفاة على المستوى العالمي، حيث كان لجامعة طنطا السبق في إنشاء مستشفى جامعي للأورام بجامعة طنطا، كما قدم الشكر لمحافظ الغربية على مشاركته الإيجابية في كافة المؤتمرات العلمية التي تنظمها الجامعة، وعلى دعمه الكامل لكافة التوصيات التي تخرج بها هذه المؤتمرات.

كما أكد اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، في كلمته على أهمية المؤتمرات العلمية التي تعمل على نشر أحدث وسائل العلاج والوقاية من الأمراض، مشيرا إلى الدور الكبير الذي تقوم به الدولة في علاج مثل هذه الأمراض.

كما قدم اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، الشكر في كلمته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه الكبير بالتعليم والصحة ووضعهم ضمن أولويات الحكومة؛ لأنهم هما بنيان الدولة، كما قدم الشكر لكل القائمين على هذا المؤتمر والمشاركين به لما له من أهمية كبيرة في نشر الجانب الإنساني لمريض السرطان وإيضاح طرق التعايش السليمة للتعامل معه.

كما أشار محافظ الغربية، إلى إحساسه بمعاناة مرضى السرطان؛ لذا خصص قطعة أرض لإنشاء مركز لعلاج السرطان بسبرباي على أحدث الأنظمة الطبية.

وفي نهاية كلمته، طالب الأطباء والعلماء ببذل مزيد من الجهد لاكتشاف عقارات جديدة تقضي على مرض السرطان على غرار العقارات التي تعالج فيروس «سي».

وفي نهاية الافتتاح، أهدى الدكتور سامي رمزي رئيس المؤتمر، درع المؤتمر للواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، والدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك