مهرجان الجزائر الدولي للسينما يحتفي بالإبداع الفلسطيني في دورته الثانية عشرة خلال نوفمبر المقبل - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 11:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان الجزائر الدولي للسينما يحتفي بالإبداع الفلسطيني في دورته الثانية عشرة خلال نوفمبر المقبل

الجزائر - (قنا)
نشر في: الأحد 28 يوليه 2024 - 9:34 ص | آخر تحديث: الأحد 28 يوليه 2024 - 9:34 ص

أعلنت إدارة مهرجان الجزائر الدولي للسينما اليوم عن تنظيم الدورة الثانية عشرة من المهرجان خلال الفترة من 24 إلى 30 نوفمبر المقبل.

وتم الإعلان عن بدء عملية تسجيل الأفلام الراغبة في المشاركة في المسابقة بدءًا من اليوم السبت وتستمر حتى 27 أغسطس 2024 عبر الموقع الرسمي للمهرجان.

وأوضح حاتم مهدي بن عيسى، محافظ مهرجان الجزائر الدولي للسينما، في بيان، أن المهرجان سيخصص فعاليات وأنشطة مميزة تتضمن عروض أفلام وتكريم مؤسسات وشخصيات بارزة في السينما الفلسطينية، مبرزًا أن ذلك "يأتي في إطار الإيمان الراسخ بأن السينما هي أداة قوية لنقل القصص الإنسانية وتعزيز التواصل بين الشعوب ونقل صوتها المقاوم لكل أشكال العنف والممارسات الاستعمارية الهمجية."

كما سيواصل المهرجان المساهمة في خلق فرص تطوير وإثراء الصناعة السينمائية المحلية والعالمية والاحتفاء بتنوع واختلاف الرؤى السينمائية.

ويشترط في الأفلام المرشحة أن تكون قد تم إنتاجها في الأشهر الـ 24 السابقة للمهرجان ولم تُعرض على الإنترنت، وألا تقل مدة عرض الأفلام الروائية عن 70 دقيقة، والأفلام القصيرة عن 40 دقيقة، في حين يجب تقديم جميع الأفلام بنسختها الأصلية مع ترجمة باللغة العربية أو الفرنسية أو الإنجليزية.

ويخصص المهرجان جوائز لفئة الأفلام الروائية الطويلة تتضمن الجائزة الكبرى، جائزة لجنة التحكيم، جائزة أحسن إخراج، جائزة أحسن سيناريو، جائزة أحسن أداء نسائي، جائزة أحسن أداء رجالي، جائزة أفضل تركيب، جائزة أفضل تصوير سينمائي، جائزة أفضل موسيقى تصويرية، إلى جانب تنويه خاص من لجنة التحكيم ضمن فئتي الأفلام الروائية القصيرة والأفلام الوثائقية وكذلك جائزة الجمهور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك