سابالينكا تتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سابالينكا تتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

(د ب أ)
نشر في: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 11:21 ص | آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 11:21 ص

 عادت النجمة البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، عقب فوزها بلقب منافسات فردي السيدات ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، آخر بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى.

وعانت سابالينكا من أحد أحلك أيامها عندما خسرت المباراة النهائية في العام الماضي أمام الأمريكية كوكو جوف، وكان من الممكن أن يتكرر نفس الأمر في تلك النسخة، لكنها تحلت برباطة الجأش لتفوز على الأمريكية جيسيكا بيجولا بنتيجة 7 / 5 و7 / 5 في نهائي المسابقة، الذي جرى في مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بالتوقيت العالمي).

وأصبح هذا هو اللقب الثاني لسابالينكا في جراند سلام هذا العام، بعد فوزها في أستراليا، علما بأنه الثالث في مسيرتها الرياضية بشكل عام في البطولات الأربع الكبرى، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

وأثبتت اللاعبة البيلاروسية أنها أفضل لاعبة على الملاعب الصلبة في العالم، مع وجود عدد قليل من اللاعبات القادرات على معادلتها في هذه الظروف.

في المقابل، تسببت تلك الخسارة في إنهاء أحلام بيجولا، التي كانت تطمح للفوز بلقبها الأول في جراند سلام أمام الجماهير الأمريكية في البطولة التي استضافتها مدينة نيويورك، التي ولدت بها.

وحظيت بمؤازرة جماهيرية كبيرة على ملعب (آرثر آش) لكنها لم تتمكن من ترويض قوة سابالينكا، وأهدرت فرصة حسمها للمجموعة الثانية – على الأقل – التي كانت قريبة من الفوز بها.

ورغم ذلك، قدمت بيجولا /30 عاما/ أداء رائعا في البطولة، وهي تواصل طرق الباب على المسرح الأكبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك