إقبال جماهيري كبير على أنشطة معرض السويس الثاني للكتاب - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 10:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال جماهيري كبير على أنشطة معرض السويس الثاني للكتاب


نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 2:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 2:06 م

يشهد معرض السويس الثاني للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، إقبالًا كبيرًا من جمهور وأهالي محافظة السويس على فعالياته المتنوعة. يستمر المعرض حتى 2 سبتمبر المقبل، ويعد وجهة مفضلة لزوار من جميع الأعمار.

يتوافد الزوار لاقتناء إصدارات متنوعة في جميع فروع المعرفة، حيث يشارك في الدورة الثانية للمعرض 51 ناشرًا، بما في ذلك دور نشر خاصة وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، تقدم إصدارات بأسعار رمزية.

يحظى نشاط الطفل في المعرض بإقبال خاص من الأطفال، حيث تتنوع الأنشطة بين ورش رسم وتلوين، وورش طي الورق، وصناعة الأشكال المختلفة مثل المراكب، بالإضافة إلى ورشة إعادة تدوير تشمل عمل براويز من الورق المستعمل وتكوين لوحات فنية من إبداع الحضور. كما تشمل الأنشطة ورش الفوم لصنع كائنات بحرية وورشة "لون واتعلم" بعنوان "أهلا بالصيف"، التي تهدف إلى إنتاج رسومات ولوحات جماعية.

كما تشارك مكتبة مصر العامة في المعرض بمجموعة من الورش، منها ورش تلوين بعنوان "يلا نلون"، وورشة حكي شعبي "احكي لي"، وورش صلصال لتشكيل أشكال من الطبيعة مثل الحيوانات والطيور والفواكه والخضراوات.

تشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب بمجموعة كبيرة من إصداراتها المختلفة، بما في ذلك إصدارات سلسلة "عقول"، وسلسلة ديوان الشعر المصري، وإصدارات مشروع استعادة طه حسين، وكتب عالم المصريات سليم حسن مثل "أبوالهول" و"فجر الضمير"، بالإضافة إلى مجموعة من إصدارات كتب الأطفال، وكتب النشر العام، وسلسلة أدباء القرن العشرين، التي تتضمن أعمالًا للكتاب الكبار مثل يوسف جوهر ونعمان عاشور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك