أسامة عباس يؤكد عدم اعتزاله الفن - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 3:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة عباس يؤكد عدم اعتزاله الفن


نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 11:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 11:54 ص

تصدّر اسم الفنان أسامة عباس، مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، عقب انتشار خبر اعتزاله الفن بشكل نهائي، بعد مسيرة فنية استمرّت خمسين عاماً، لا سيما أنه تغيّب عن حضور حفل تكريمه في «المهرجان القومي للمسرح» هذا العام.

وفي تصريحات خاصة لجريدة «النهار» اللبنانية، شدّد عباس، على أنه لم يكن يقصد في حديثه مع بعض الصحف المحلية أنه اعتزل التمثيل نهائياً، بل كان يُشير إلى أنّه قدّم العديد من الأعمال في السينما والدراما والمسرح، ممّا جعله يشعر بحالة من الاكتفاء الفنيّ.

وأوضح الفنان القدير أنه «وصل إلى مرحلة يرغب فيها بالاستمتاع بالهدوء، بعيداً عن ضغوط العمل»، مشيراً إلى إمكانية عودته إلى الوسط إذا ما تلقّى فرصة جيّدة تثير حماسته.

وذكر أنه «في ظلّ عدم تلقّيه عروضاً فنية تتناسب مع تاريخه، قرّر أن يبتعد قليلاً، لكنه لم يعلن اعتزاله بشكل رسميّ حتى الآن، ولم يتخذ هذا القرار بصورة نهائية».

يُذكر أن آخر عمل شارك فيه الفنان القدير كان مسلسل «المتهمة» الذي عُرض عام 2022، إلى جانب كلّ من درّة، وعادل كرم، ورشدي الشامي، وعلي الطيب، ودياب، ومها نصّار، ومحمد عبدالعظيم.

أسامة عباس حصل على درجة الليسانس من كلية الحقوق في جامعة القاهرة عام 1961، وبدأ حياته المهنية في المحاماة، ثمّ انضم في أواخر الستينيات إلى فرقة ثلاثيّ أضواء المسرح، وشارك في عدّة مسرحيات مثل «طبيخ الملائكة» و«أحدث امرأة في العالم» و«فندق الأشغال الشاقة» و«جوليو ورومييت».

بعد ذلك، انضم إلى فرقة المدبوليزم، وشارك في عروضها بين عامي 1975 و1979، لكنه تألّق بشكل خاص في الدراما التلفزيونية من خلال مشاركته في العديد من المسلسلات مثل: رحلة السيد أبو العلا البشري، ودموع في عيون وقحة، وبوابة الحلواني، ورأفت الهجان، وأوبرا عايدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك