الشركة القابضة للمياه: تطبيق القانون بحزم لمواجهة الوصلات الخلسة والتعدي على الخطوط - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 4:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشركة القابضة للمياه: تطبيق القانون بحزم لمواجهة الوصلات الخلسة والتعدي على الخطوط

محمد علاء
نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 2:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 2:08 م

وجه المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتطبيق القانون بحزم لمواجهة مخالفات وصلات المياه الخلسة والتعدي على خطوط مياه الشرب والذي عدّه "سرقة للمياه".

وشدد رسلان، في بيان للشركة القابضة الأربعاء، على أهمية اتخاذ إجراءات فورية لمنع تكرار مثل هذه المخالفات في المستقبل، بما يساهم في الحفاظ على موارد المياه.

وأكد أن هذه الحملات تأتي في إطار رؤية الدولة المصرية، وتوجيهات وزارة الإسكان، لتعزيز مفهوم الحوكمة الرشيدة في قطاع المياه، وضمان تقديم خدمات المياه والصرف الصحي بجودة وكفاءة عالية.

كما أشار إلى أن الشركة القابضة تعمل بشكل مستمر على تطوير استراتيجيات فعالة لتحسين الخدمات، من خلال التعاون مع الجهات المعنية كافة وتحقيق التكامل بين جميع القطاعات لضمان استدامة موارد المياه للأجيال القادمة.

وفي هذا السياق، أعلن المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، عن إطلاق حملات مكثفة لضبط وصلات المياه الخلسة ورفع العدادات المخالفة، بالإضافة إلى تحصيل المديونيات المستحقة.

وأوضح أن هذه الحملات تهدف إلى الحفاظ على مرفق مياه الشرب وتقليل الفاقد، وذلك من خلال تضافر جهود القطاع التجاري وقطاع المياه وإدارات الخلسة والإدارة العامة للتفتيش.

ونوّه نشأت بأن الحملات استهدفت جميع مدن ومراكز المحافظة، حيث اكتشفت عددا من الوصلات غير القانونية، وخاطبت المخالفين لتسوية أوضاعهم وسداد المستحقات المالية، وفي حال عدم الامتثال تتخذ الإجراءات القانونية، بما في ذلك قطع المياه ورفع التوصيلات المخالفة.

ودعا رئيس الشركة، المواطنين بالمحافظة إلى التعاقد بشكل قانوني والإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بمرفق المياه عبر الخط الساخن 125.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك