مصر وكوريا تناقشان سبل تعزيز التعاون في مجال تطوير المشروعات - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 3:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر وكوريا تناقشان سبل تعزيز التعاون في مجال تطوير المشروعات

نسمة يوسف:
نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 12:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 12:28 م

استضافت سفارة جمهورية كوريا في مصر، بالشراكة مع وكالة كوريا لترويج التجارة والاستثمار ومكتب بنك التصدير والاستيراد الكوري في القاهرة، ندوة "مشروع كوريا ومصر 2024"، اليوم الأربعاء في أحد فنادق القاهرة.

وأوضحت السفارة الكورية بالقاهرة أنه تم تنظيم هذه الندوة لدعم وتعزيز التعاون بين كوريا ومصر في مجال تطوير المشاريع.

وشمل المشاركون المصريون ممثلين من وكالات حكومية رئيسية، مثل: وزارة النقل، ووزارة التعاون الدولي، والهيئة القومية للأنفاق، والسكك الحديدية المصرية، وقطاع النقل البحري، وهيئة قناة السويس، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى ممثلي الشركات الكبرى. وقد قدموا مشاريع واعدة وناقشوا فرص التعاون مع الشركات الكورية.

ومن كوريا، حضر نحو 45 شركة من مختلف القطاعات، بما في ذلك الطاقة والهندسة والبناء والإلكترونيات والنقل، إما شخصيًا أو عبر الإنترنت؛ لاستكشاف فرص التعاون في المشاريع مع مصر.

وأشار سفير كوريا بالقاهرة، كيم يونجهيون، الذي حضر الحدث، إلى أن مصر تعمل بنشاط على تطوير البنية التحتية في مختلف القطاعات، بما في ذلك بناء العاصمة الإدارية الجديدة، والتنمية الحضرية، والنقل، والبيئة، والطاقة، والملاحة البحرية.

وأكد أن مشاريع التنمية هذه لديها القدرة على خلق تآزر كبير من خلال التعاون مع الشركات الكورية، التي تمتلك خبرة وقدرات واسعة. كما سلط الضوء على أن الشركات الكورية تشارك بالفعل بنشاط في قطاع التصنيع في مصر، وتنتج الإلكترونيات والهواتف الذكية، وحققت تعاونًا ناجحًا في مجالات مثل محطة الطاقة النووية، والبنية التحتية للنقل، وبناء مصافي النفط.

وأشار إلى أن المشاريع المختلفة التي تم تقديمها في الندوة حاسمة للتنمية المستدامة في مصر، وتضع الأساس للنمو الاقتصادي طويل الأجل. وأعرب عن أمله في أن تؤدي هذه الندوة إلى زيادة مساهمات الشركات الكورية في تنمية مصر وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وفي الوقت نفسه، حضر الحدث مجموعة متميزة من المسئولين الحكوميين، بما في ذلك وائل نعيم مستشار وزير النقل، وتامر طه مستشار وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي. ومثل السفارة الكورية يانج جيهيون، ويي هيوندو الملحق التجاري. كما حضر الندوة شين جيهيون المدير العام لمكتب كوترا بالقاهرة، ولي هيونجونج مدير فرع بنك التصدير والاستيراد الكوري بالقاهرة.

وبعد هذه الندوة، ستستضيف كوترا "اجتماع الأعمال الكوري المصري للمشروعات" من 28 أغسطس الجاري إلى 12 سبتمبر المقبل، سواء عبر الإنترنت أو شخصيًا. ومن المقرر أن تشارك الهيئات الحكومية المصرية والشركات البارزة في مناقشة فرص التعاون في المشروعات مع الشركات الكورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك