تضامن المنيا: تقديم خدمات التمكين الاقتصادي لـ4000 سيدة في 4 محافظات - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 10:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تضامن المنيا: تقديم خدمات التمكين الاقتصادي لـ4000 سيدة في 4 محافظات

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 5:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 5:36 م

أعلن ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، أن المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تستمر في تنفيذ دورها الاجتماعي من خلال المشاركة الفعالة لكونها شريكًا رئيسيًا في تقديم خدمات التمكين الاقتصادي، بإطلاق سلسلة تدريبات حرفية من أجل إعداد وتأهيل والسيدات من الأسر الأولى بالرعاية ليكن صاحبات مشروعات مدرة للدخل.

وأكد "بخيت"، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، انطلاق برنامج الأغذية العالمي من خلال تنفيذ مشروع التعاون الميداني، حيث قامت المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي ببدء سلسلة من التدريبات الحرفية مستهدفة 1000 سيدة على الصناعات الغذائية والحرف اليدوية التراثية بتأهلهم لبدء مشروعاتهم المدرة للدخل، ومساعدتهن على تحسين دخل الأسرة ومستوى المعيشة.

وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، إن المشروع منفذ في 4 محافظات هي: "أسوان وقنا، وأسيوط والمنيا"، وهدفه الأساسي هو تمكين اقتصادي لعدد 4000 سيدة للوصول إلى فرص كسب العيش، وزيادة الدخل وتحسين أمنهم الغذائي.

فيما يتم من خلال المشروع تقديم حزمة من الخدمات المعدة خصيصا للسيدات المعيلة على رأسها تدريبات على ريادة الأعمال وتمويل مشروعات وتدريبات حرفية.

وتم تدريب أكثر من 100 سيدة على الصناعات الغذائية مثل تجفيف العنب والطماطم والرمان ومنتجاتهم، وأيضا على منتجات الألبان والمخللات، كذلك تنفيذا لرؤية وتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالحرف اليدوية التراثية، وإعادة إحيائها تم تدريب 20 سيدة على حرفة النول "السجاد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك