أوقاف دمياط تطلق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوقاف دمياط تطلق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

حلمي ياسين
نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 6:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 6:22 م

نظمت مديرية أوقاف دمياط، أولى فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» ولمدة 100 يوم، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، لدعم محاور التنمية البشرية، وذلك لدعم استراتيجية الدولة المصرية لتنمية الإنسان المصري وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح الشيخ محمد عبد الفتاح سلامة، وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، في بيان له اليوم الأربعاء، أن مديرية الأوقاف نظمت أولى فعاليات هذه المبادرة من مسجد الشبطاني بمدينة دمياط، من خلال البرنامج الصيفي للطفل، واكتشاف المواهب من البنين والفتيات.

وأوضح "سلامة"، أن اللقاء تضمن الاستماع إلى بعض المواهب في تلاوة القرآن الكريم والإنشاد الديني، والابتهالات الدينية وإلقاء الأحاديث النبوية الشريفة، ومجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأكد أهمية هذه الفعاليات، والتي تبث الروح الدينية والسمو الأخلاقي في نفوس الأبناء، وتجعل لهم جوا روحيا مناسبا، يستطيعون من خلاله أن يفتحوا نوافذ للمستقبل، تحيطها الآمال والأحلام والوسطية والاعتدال، وهذه الفعاليات عود حميد إلى تراثنا الوسطي المعتدل، وإلى الحياة الروحية الصافية النقية التي تهدف إلى بناء الإنسان من جديد برؤية عصرية جديدة.

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى تنفيذ حزمة من البرامج، تعمل على بناء الإنسان وتحقيق التنمية البشرية من خلال تعزيز محاور التعليم والصحة والثقافة والرياضة، وتوفير فرص عمل، وتتضمن أنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، برعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك