«السيول» تغرق المحاصيل الزراعية وتتسبب في نفوق «المواشي والدواجن» بسوهاج - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيول» تغرق المحاصيل الزراعية وتتسبب في نفوق «المواشي والدواجن» بسوهاج

مدير امن سوهاج يصل الى القرى المتضررة من السيول والكشف عن الخسائر بكشاف بطارية
مدير امن سوهاج يصل الى القرى المتضررة من السيول والكشف عن الخسائر بكشاف بطارية
كتب – محمد عبد المجيد
نشر في: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 6:37 م | آخر تحديث: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 6:37 م
تسببت السيول التى ضربت عدد من قرى مدن «طهطا وطما وساقلتة وأخميم» بسوهاج فى تصدع عدد من المنازل وإحداث أضرار بالغة بالمحاصيل الزراعية ونفوق عدد من رؤوس المواشى والدواجن.

حيث أغرقت المياه قري الحاجر والحرادنة والحامدية والجلوية بمركز ساقلته ووصل ارتفاع منسوب المياه لنحو متر ونصف، ورصدت المتابعة فقدان طفل يدعى محمد أحمد من حاجر أبو ليلة يبلغ من العمر 3 سنوات.

من جهتها دفعت محافظة سوهاج بـ 3 لوادر و2 باك لودر و7 قلابات برئاسة السكرتير المساعد اللواء عصام الليثى، وقوات الحماية المدنية برئاسة العميد علاء السعيد، لتطهير مخرات السيول وفتحها لتصريف المياه داخل الترع بالمنطقة.

واكد أحد أهالى قرية الحاجر لـ«الشروق» شاهدنا الموت بأعيننا وعشنا لحظات قاسية وأن العناية الألهية تدخلت وأنقذت القرية من كارثة حيث تحولت شوارع القرية إلى بحيرات تغمرها المياه حتى بات السير بها مستحيلا، مضيفا «لجأ الأهالى للطرق السريعة وأفترشوا على الأسفلت خوفا من انهيار منازلهم.. وفقد الكثير من الأهالى المواشى والغلال».

فيما أصيبت طفلة 15 سنة بمركز أخميم وتم نقلها إلى المستشفى الجامعى بسوهاج بعد انهيار جزء من جدار منزل أسرتها.

كما تسبب هطول الأمطار بكثافة على قرى مركزي طما وطهطا، فى انقطاع التيار الكهربائي، فيما أعلنت هندسة الكهرباء بشمال محافظة سوهاج حالة الطوارئ القصوى وقامت بارسال 8 فرق انتشار سريع لتفقد المغذيات والمحولات الكهربائية، والتعامل مع الأعطال وإصلاحها وإعادة التيار الكهربائى.

وتوقفت حركة سير السيارات على الطرق السريعة خاصة طريق «سوهاج ـ أسيوط» الزراعي، وكذلك قوع العديد من حوادث السير.

ومن جانبه أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن رفع حالة الطوارئ القصوى لمواجهة مخاطر السيول وعقد اجتماع طارىء لمناقشة خطة المحافظة لمواجهة أزمة السيول وكيفية التصدي لها

من جهتها قررت الدكتورة رفيدة سلطان، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات، لمواجهة الأمطار والسيول التي تعرضت لها بعض القرى الجنوبية للمحافظة صباح الجمعة، وكذلك استقبال المصابين في حادث انقلاب اتوبيسين وسيارة نقل على طريق قنا ـ سوهاج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك