إحالة ممرضتين أهدرا جهاز بـ 8 آلاف دولار بسبب كورونا للمحاكمة التأديبية - بوابة الشروق
الإثنين 28 أكتوبر 2024 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة ممرضتين أهدرا جهاز بـ 8 آلاف دولار بسبب كورونا للمحاكمة التأديبية

وليد ناجي
نشر في: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 11:56 ص | آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 11:56 ص

أمرت النيابة الإدارية بإحالة اثنتين من مسئولي هيئة التمريض بأحد مستشفيات محافظة الجيزة إلى المحاكمة التأديبية، لاتهامهما بالإهمال الجسيم الذي تسبب في فقد جزء من مكونات جهاز طبي يبلغ قيمته منفردًا 8 آلاف دولار أمريكي.

وتلقت النيابة الإدارية للصحة بالجيزة بلاغاً من أمانة المراكز الطبية المتخصصة بشأن اكتشاف فقد "وحدة قياس تدفق البول" وهى إحدى المكونات الأساسية لجهاز "فحص ديناميكية البول" الخاص بالمستشفى.

وكشفت التحقيقات في الواقعة أن الجرد السنوي قد أسفر عن اكتشاف فقد "وحدة قياس تدفق البول" وهي إحدى المكونات الأساسية لجهاز "فحص ديناميكية البول" بالمستشفى ولا يمكن استخدامه دونها، وتقدر قيمتها منفردة مبلغ ثمانية آلاف دولار.

وكلفت النيابة، إدارة التفتيش المالي والإداري بوزارة الصحة بفحص الواقعة، والذي خلُصَ إلى أن الجهاز تم استلامه من إدارة المخازن وظل في عهدة المتهمة الثانية بعيادة المسالك البولية بالمستشفى حتى عام ٢٠٢٠.

وأضافت التحقيقات أنه نظراً لمرور البلاد بجائحة كورونا وما صاحبها من إجراءات احترازية، فقد تم استخدام المستشفى كمقر للحجر الطبي حتى عام ٢٠٢٢؛ كما تم انتداب المتهمة الثانية لإحدى المستشفيات الأخرى، وأن المتهمة الأولى -وكيلة القسم- كلفت أحد العاملين بالمستشفى -من غير المختصين فنياً- بنقل الجهاز آنف البيان إلى مكانٍ آخر لإخلاء المكان واستخدامه كصيدلية لصرف التطعيمات والأمصال للمواطنين أثناء فترة الحجر الطبي.

وكشفت التحقيقات عن عدم اتباع المتهمة الثانية للإجراءات المقررة قانوناً حال تسليم وتسلم عهدتها قبل انتدابها خارج المستشفى في فترة الحجر الطبي وعودتها مرة أخرى؛ مما حال دون اكتشاف فقد هذا الجزء من الجهاز حتى بدء أعمال الجرد السنوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك