جامعة الإسكندرية تكرم كلية الهندسة لتفوقها في مجال النشر العلمي - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية تكرم كلية الهندسة لتفوقها في مجال النشر العلمي

هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 6:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 6:12 م

كرم مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة اليوم الأربعاء الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة للإنجاز الذى حققته الكلية فى مجال النشر العلمى بانضمام مجلة الكلية إلى قاعدة التابعة لشركة كلاريفنت، واحتلالها المرتبة الثانية للدوريات الهندسية على مستوى الشرق الأوسط ضمن تصنيف سايماجو .

وكرم المجلس الدكتور محمود الماس الأستاذ بكلية الصيدلة لحصوله على جائزة النشر العلمي المتميز في مجال العلوم الصيدلانية في قوائم المجلات العالمية المفهرسة ISI.

ووافق المجلس على انضمام جامعة الاسكندرية إلى الشبكة الوطنية EGY- NEST كامتداد للشبكة الأفرقية "أفرا" في العلوم والتكتولوجيا والمدعمة علمياً وإدارياً من الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ووافق المجلس على مراجعة الأبحاث المقدمة لنشر وتحديد ما يصلح منها ويتوافق مع أخلاقيات رعاية واستخدام حيوانات التجارب فى التعليم والبحث العلمي.

وأحيط المجلس علماً بموافقة المجلس الأعلى للجامعات على رفع عدد المنح المقدمة من جامعة الإسكندرية إلى الدول الأفريقية إلى 50 منحه سنوياً للحصول الماجستير والدكتوراة في التخصصات العلمية المختلفة.

وفي سياق اهتمام الجامعة برعاية أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة وافق المجلس على إطلاق اسم الدكتور طه حسين على مركز رعاية الطلاب المكفوفين بكلية الآداب، بعد إعادة تأهيله ليتسع لكافة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بالتعاون مع مؤسسة امديست وشركة حلم.

ووافق المجلس على تحديث القائمة المعتمدة حالياً من مجلس الجامعة وهي قائمة ISI 2016 إلى قائمة ISI 2017 وذلك لمصلحة الباحثين ليتم بدء تطبيقها اعتباراً من بداية يناير 2019.

ووافق المجلس على مقترح بروتوكول التعاون التدريبي بين كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، ومركز السياسات الكلية بمعهد التخطيط القومي وتفعيل البرتوكول الموسع بين الجامعة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة والخاص ببرنامج الدكتوراة، ومذكرة التفاهم بين الجامعة وجامعة عدن باليمن، ومذكرة التفاهم بين الجامعة وجامعة توم مبويا الكينية.

ووافق المجلس على ترقية 34 عضوا بهيئة التدريس منهم 17 مدرسا إلى وظيفة أستاذ و17 مدرسا إلى درجة أستاذ مساعد وتعيين 22 مدرسا بالإضافة إلى منح 86 درجة دكتوراة و230 درجة ماجستير بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك