الإنتاج الحربي توقع بروتوكول تعاون مع «التعليم» لإنشاء 30 ألف فصل دراسي جديد - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإنتاج الحربي توقع بروتوكول تعاون مع «التعليم» لإنشاء 30 ألف فصل دراسي جديد

الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي
الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي
كتب- أحمد عجاج:
نشر في: الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 4:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 4:10 م
وقعت وزارة الإنتاج الحربي، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية التابعه لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي، الذي تقوم فيه وزارة الإنتاج الحربي بتنفيذ المشروع القومي ﻹنشاء عدد من المدارس على مستوى محافظات الجمهورية.

ويعد ذلك هو البروتوكول الثالث الذي تبرمه وزارة الإنتاج الحربي مع وزارة التربية والتعليم في مجال إنشاء الأبنية التعليمية، ويهدف البروتوكول إلى إنشاء 30 ألف فصل دراسي جديد للقضاء على الكثافة الطلابية فى الفصول والأرتقاء بأداء المعلم والإدارة المدرسية وتحسين جودة الحياه المدرسية وتطوير منظومة التعليم.

وقال الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن مشاركة الإنتاج الحربي في هذا البروتوكول تهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهل أجهزة الدولة وحرصا منها على دفع عجلة العمل.

وأكد العصار، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن شركة الإنشاءات التابعة للوزارة والمنوط بها تنفيذ هذا المشروع تلتزم دائما بتسليم المشروعات في المدة الزمنية المحددة لها وبجودة عالية، مشيرًا إلى أن الوزارة على استعداد ﻹنشاء الأبنية التعليمية وتزويدها بجميع التجهيزات المطلوبة لتحقيق الهدف المرجو.

وأكد الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم، أن المستهدف حاليا استلام حوالي 20 ألف فصل مع بداية العام الدراسي الجديد؛ حرصا من الوزارة على توفير الأبنية التعليمية والفصول الدراسية لجميع طلاب المدارس فى جميع المحافظات لسد العجز لديها، مضيفًا أن الوزارة تحتاج استيعاب 40 ألف طالب في القاهرة وحوالي من 30 إلى 40 الف طالب في الجيزة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك