«سكرتير عام الإسكندرية»: نحن الأكثر نجاحا في إزالة التعديات على الأراضي - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 3:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سكرتير عام الإسكندرية»: نحن الأكثر نجاحا في إزالة التعديات على الأراضي

هدى الساعاتي
نشر في: الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 12:55 م | آخر تحديث: الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 12:55 م

أكد اللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، أن أعمال إزالة التعديات على أراضى الدولة تسير يوميا على قدم وساق بجميع أحياء المحافظة، خاصة عقب توجيهات الرئيس الفتاح السيسي، فى كلمته خلال افتتاح مدينة "بشاير الخير 2" التي شدد فيها على استرداد الأراضي وإعادة توظيفها، مضيفًا أن الإسكندرية هي أكثر المحافظات نجاحًا في استرداد أراضيها.

وقال السكرتير العام فى تصريحات لـ«الشروق»، إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من مشروع ترعة المحمودية فى منتصف 2019، موضحا أن المشروع يعد الشريان الجديد للإسكندرية بتكلفة 5.5 مليون جنيه.

وأوضح بسيوني أنه تم عرض 8 مشروعات للطرق والكباري، ومشروعات للصرف الصحي على رأسها مشروع محطة التنقية الشرقية، ومحطة معالجة الصرف الصحي، على الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعًا: "هناك مشروعات متنوعة أخرى، منها مشروعات خدمية ومشروعات في مجال الطاقة، وأخرى في مجال الصحة تمت خلال الخمس سنوات الماضية على أرض الإسكندرية بتكلفة بلغت 39 مليار جنيه".

وأضاف السكرتير العام أنه يتم تنفيذ مشروعات مدينة البلاستيك، و"بشاير الخير3" و"بشاير الخير 5"، واللذان يستهدفان تطوير العشوائيات والمناطق غير المخططة في الإسكندرية بتكلفة تبلغ حوالي 21 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك