الثلاثاء 29 مارس 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: الذهب يتراجع والبورصة تعاود الصعود - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 2:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء 29 مارس 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: الذهب يتراجع والبورصة تعاود الصعود

إعداد: محمد فوزي
نشر في: الثلاثاء 29 مارس 2022 - 5:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مارس 2022 - 5:35 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الثلاثاء 29 مارس 2022 والتي جاء في مقدمتها:

• أسعار الذهب تتراجع 9 جنيهات وجرام 21 يسجل 971 جنيها
شهدت أسعار الذهب، تراجعا خلال تعاملات اليوم، فقد انخفضت 9 جنيهات؛ ليسجل جرام 21 الأكثر مبيعا 971 جنيها، وسجل جرام عيار 18 نحو 830 جنيها كما سجل جرام عيار 24 نحو 1112 جنيها وسجل الجنيه الذهب تراجع بنحو 72 جنيها ليسجل 7768 جنيها.

لمعرفة المزيد من التفاصيلاضغط هنا

• البورصة المصرية تعاود الصعود بعد يومين من التراجع
عاودت البورصة الارتفاع، بعد 3 جلسات من الخسائر، وارتفع المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 1.4%، ووصل إلى مستوى 11394 نقطة.

لمعرفة المزيد من التفاصيلاضغط هنا

• وزير التموين يصدر قرارا بتفعيل بيانات الحسابات البنكية الخاصة بمنافذ صرف الدعم
أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، قرارا بشأن تعديل وتفعيل بيانات الحسابات البنكية الخاصة باستلام منافذ صرف الدعم متضمنة المخابز والبقالات التموينية ومستودعات الدقيق لمستحقاتها المالية من الوزارة.

لمعرفة المزيد من التفاصيلاضغط هنا

• إطلاق منظومة الإيصال الإلكتروني في منافذ البيع والخدمات أول أبريل
قال محمد معيط وزير المالية، إنه سيتم أول أبريل المقبل إطلاق منظومة «الإيصال الإلكتروني»؛ بما يضمن وصول ما يدفعه المستهلكون من ضرائب على السلع والخدمات في منافذ بيعها وتقديمها، إلى الخزانة العامة للدولة لحظيًا، بما يتسق مع جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وحصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، وإرساء دعائم العدالة الضريبية، وتكافؤ الفرص بين الممولين في السوق المصرية.

لمعرفة المزيد من التفاصيلاضغط هنا

• الدلتا للسكر تطرح الكيلو الفاخر بسعر 10.5 جنيه في 5 منافذ بمعارض أهلا رمضان
شاركت شركة الدلتا للسكر برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، فى 5 منافذ بمعارض أهلا رمضان في محافظة كفر الشيخ، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة، حيث يتم طرح كميات كبيرة من السكر وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى لتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

لمعرفة المزيد من التفاصيلاضغط هنا

• وزير الكهرباء يبحث مع رجال الأعمال البريطانيين سبل دعم وتعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة
بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس، مع جاريث بايلى سفير بريطانيا بالقاهرة، ولان جراى رئيس الغرفة المصرية البريطانية ووفد كبير يضم عدد من الشركات البريطانية العاملة فى مجال الطاقة، التعرف على التجربة المصرية والإجراءات التى اتخذها قطاع الكهرباء المصرى فى مجال خفض الإنبعاثات، وذلك فى إطار الإعداد لمؤتمر الأطراف COP27 المقرر عقده فى نوفمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ.

لمعرفة المزيد من التفاصيلاضغط هنا

• الإسكان: الموافقة على مشروع موازنة هيئة التنمية السياحية للعام المالي 2022-2023
عقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، مساء أمس بمقر وزارة الإسكان، وجاء ذلك بحضور عدد من الوزراء والمحافظين.

لمعرفة المزيد من التفاصيلاضغط هنا

• السياحة تعلن مواعيد عمل المطاعم والكافتيريات السياحية خلال رمضان
أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قراراً وزارياً بتحديد مواعيد عمل المطاعم والكافتيريات المرخصة سياحياً خلال شهر رمضان المبارك، على أن تكون مواعيد فتحها يومياً من الساعة الخامسة صباحاً وتُغلق الساعة الثانية صباحاً، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة ١ أبريل المقبل وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

لمعرفة المزيد من التفاصيلاضغط هنا

• القباج: إتاحة 600 وحدة سكنية بحق الانتفاع لأبناء دور الرعاية بعد بلوغهم سن 21 سنة
قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إن المرحلة الأولى لتسليم الوحدات السكنية لأبناء دور الرعاية بدأت بحصر الأطفال والتحقق منهم لمنحهم الوحدات السكنية بحق الانتفاع.
وأوضحت القباج، في تصريحات صحفية، أمس، أنه يتم إتاحة كل سنة ما يقرب من 600 وحدة سكنية لاستيعاب أبناء دور الرعاية بعد بلوغهم سن 21 سنة بحق الانتفاع بتلك الوحدات، ذاكرة أن فترة مابعد الرعاية اللاحقة تتبع هؤلاء الأطفال، قائلة: «مازالوا شبابا صغيرا محتاج دعم وتوجيه وحماية».

لمعرفة المزيد من التفاصيلاضغط هنا

• مذكرة تعاون بين جهاز تنمية المشروعات والهيئة القبطية لتشجيع الشباب على العمل الحر
في إطار توجهات الدولة بضرورة تأهيل وتدريب الشباب والفتيات وخريجي الجامعات للحصول على فرص عمل لائقة، من خلال إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة المشروعات القائمة على الأفكار الإبداعية والابتكارية، وحرص جهاز تنمية المشروعات على نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر، وتأهيل الشباب على إقامة وإدارة أعمالهم بنجاح، ورفع معدلات النمو وفرص النجاح في مجال ريادة الأعمال في مصر.

لمعرفة المزيد من التفاصيلاضغط هنا

• وزير الزراعة يبحث مع سفير دولة زامبيا بالقاهرة سبل التعاون بين البلدين
استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، سفير زامبيا بالقاهرة توبلي لوبايا، والوفد المرافق له، وبحث معهم سبل تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

لمعرفة المزيد من التفاصيلاضغط هنا

 

• رئيس هيئة قناة السويس: الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في زيادة رسوم عبور السفن
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن زيادة رسوم عبور السفن بالقناة خلال مارس الجاري من 5 إلى 20%، يرجع للحرب الروسية الأوكرانية وما ترتب عنها من ارتفاع نوالين الشحن البحري 6 أضعاف، وارتفاع أسعار تأجير السفن وزيادة أسعار النفط، مضيفا أن زيادة الرسوم مؤقتة، وسيجرى النظر فيها خلال الفترة المقبلة تماشيا مع السوق وتغير الوضع الراهن وطبقا لحركة التجارة العالمية حفاظا على العملاء.

لمعرفة المزيد من التفاصيلاضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك