فيديو.. البابا تواضروس الثاني يترأس صلوات خميس العهد - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 5:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. البابا تواضروس الثاني يترأس صلوات خميس العهد

هديل هلال
نشر في: الخميس 29 أبريل 2021 - 1:11 م | آخر تحديث: الخميس 29 أبريل 2021 - 1:12 م

عرضت فضائية «إكسترا نيوز» مقطع فيديو يرصد جانبًا من ترؤس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، صلوات خميس العهد.

وبدأ قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صلوات خميس العهد صباح اليوم، والتي تتكون من ساعات البصخة النهارية وصلاة لقان والقداس الإلهي من دير الشهيد مارمينا العجائبي بمريوط، بدون حضور شعبي.

يشارك في الصلوات نيافة الأنبا كيرلس أفا مينا أسقف ورئيس الدير والآباء مجمع الرهبان، دون مشاركة شعبية، بسبب ظروف فيروس كورونا الحالية.

وتقام صلوات قداس خميس العهد اليوم في جميع الكنائس والأديرة بمصر وخارجها، حيث يترأس الأباء المطارنة والأساقفة والكهنة القداس الإلهي، ضمن طقوس أسبوع الآلام الذي ينتهى بصلوات قداس سبت الفرح حيث تحتفل الكنيسة بعيد القيامة المجيد في الثاني من مايو المقبل.

وتطبق فرق النظام والكشافة في جميع الكنائس، الإجراءات الاحترازية أثناء دخول المصلين، حيث يتم قياس درجة الحرارة إلى جانب تعقيم اليدين بواسطة المطهرات، فضلا عن تنظيم أماكن الجلوس بين الحضور بحيث تكون هناك مسافات تباعد بين الجميع، كما تم تفعيل نظام الحجز المسبق للكنائس التي يسمح فيها بالحضور منعا للزحام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك