أحمد المرسي بعد فوز باسم خندقجى بجائزة البوكر: فوز مستحق لرواية رائعة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد المرسي بعد فوز باسم خندقجى بجائزة البوكر: فوز مستحق لرواية رائعة

أحمد المرسي بعد فوز باسم خندقجى بجائزة البوكر
أحمد المرسي بعد فوز باسم خندقجى بجائزة البوكر
أبو ظبي - أسماء سعد
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 8:36 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 8:36 ص

قال الكاتب والروائي أحمد المرسي، أحد كتاب القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" في دورته الـ 17، بعد فوز باسم خندقجي بجائزة البوكر 2024 عن رواية "قناع بلون السماء"، إن يوم الإعلان عن الفائز كان ملئ بالحماس والترقب، مؤكدا أن جائزة البوكر للرواية العربية في دورتها هذا العام انتهت بالإعلان عن فوز مستحق لرواية قناع بلون السماء، واصفا الرواية بأنها "رائعة".

وأضاف المرسي في تصريحات خاصة لجريدة الشروق، أن الجوائز لها تأثير كبير على الكتاب والمبدعين، حيث انها تلقي الضوء على الكاتب وعلى مشروع الأديب، مؤكدا تلى أهما في مسيرة الكاتب.

وأكد المرسي على ضرورة وأهمية القراءة للكاتب، حيث الكاتب الجيد لابد أن يكون قارئ جيد.

وكان قد أعلن مجلس أمناء الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" عن فوز رواية قناع بلون السماء للكاتب الفلسطيني باسم خندقي والصادرة عن دار الآداب، وتغيب الكاتب الفلسطيني عن حضور الجائزة وتسلمها شقيقه يوسف خندقي.

جدير بالذكر أن القائمة القصيرة ضمت ست روايات هي: «مقامرة على شرف الليدي ميتسي» لأحمد المرسي (مصر)، و«سماء القدس السابعة» لأسامة العيسى (فلسطين)، و«قناع بلون السماء» لباسم خندقجي (فلسطين)، و«باهبل: مكة Multiverse 1945 - 2009” لرجاء عالم (السعودية)، و«خاتم سليمى» لريما بالي (سوريا)، و«الفسيفسائي» لعيسى ناصري (المغرب).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك