هيئة الإشراف الدولية تعتمد محاكاة قناة السويس كمركز دولي لتقديم الخدمات التدريبية البحرية - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة الإشراف الدولية تعتمد محاكاة قناة السويس كمركز دولي لتقديم الخدمات التدريبية البحرية

أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2022 - 3:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2022 - 3:52 م

اعتمدت هيئة الإشراف الدولية "DNV" مركز التدريب البحري والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية كمركز معتمد دوليا في مجال تقديم الخدمات التدريبية البحرية، إذ حصل المركز على شهادة الاعتماد الدولية "DNV – ST – 0029 Maritime Training Providers"، بعد انتهاء أعمال التفتيش والتدقيق والتي نفذت خلال يونيو الجاري؛ لينضم المركز بذلك إلى عدد محدود من المراكز الدولية المُعتمدة التي تقدم خدمات التدريب البحري عالميا.

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، أن حصول المركز على الاعتماد الدولي يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالارتقاء بقدرات المركز ليواكب أحدث النظم التكنولوجية العالمية، موضحا أن الاعتماد الدولي للمركز يعد شهادة ثقة جديدة في ريادة المركز الذي يعد أحد الآليات الأساسية التي تعتمد عليها الهيئة في تدريب العنصر البشري وصقل خبراتهم في مجالات الإرشاد والقطر والتكريك ومكافحة التلوث والمجالات المرتبطة بسلامة الملاحة في القناة وكيفية التعامل السليم مع المواقف الطارئة.

وثمن ربيع، مجهودات جميع العاملين بمركز المحاكاة طوال فترات التجهيز والتحضير للحصول على الاعتماد الدولي، والتطبيق العملي للمتطلبات القياسية للحصول على هذه الشهادة.

ومن جهته، أشاد تورستين شروردر مدير الخدمات والمهارات البحرية بهيئة الاشراف الدولية DNV ورئيس مجموعة التفتيش على المركز من مطابقة أسلوب العمل بالمركز للمتطلبات القياسية الدولية في أعمال التدريب وتدريب مرشدي الهيئة، بما يضمن آمان وسلامة السفن أثناء عبورها لقناة السويس.

وتأسس المركز عام 1996، ويعد أحد أهم مراكز التدريب في إفريقيا والشرق الأوسط بما يمتلكه من خبرات متراكمة في مجال التدريب البحري باستخدام نظم المحاكيات، وجرى تطويره على مدار السنوات المتتالية وشهد طفرة كبيرة خلال عامي 2020، 2021 بإحداث تطوير شامل وإضافة أنظمة محاكي سفن جديد و كراكات، وخرائط إلكترونية مما ساهم في اعتماد المركز.

ويضم حالياً محاكيان لملاحة السفن، ومحاكيان للقاطرات، ونظام محاكي لمكافحة التلوث والانسكاب البترولي، ومحاكي آخر للكراكات مطابق للكراكتين حسين طنطاوي ومهاب مميش أحدث كراكات الهيئة، ونظام محاكاة للتدريب على الخرائط الملاحية الإلكترونية وهو أحدث الانظمة المنضمة للمركز.

ويتسع نطاق عمل المركز ليشمل تنظيم برامج تدريبية متخصصة لربابنة الخطوط الملاحية للشركات الأجنبية حول الملاحة الآمنة في قناة السويس لتحقيق التواصل الفعال والتنسيق اللازم أثناء عبور المجرى الملاحى



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك