وزير الري: حريصون على تعزيز الشراكة مع ألمانيا في معالجة قضايا المياه وتغير المناخ - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 9:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: حريصون على تعزيز الشراكة مع ألمانيا في معالجة قضايا المياه وتغير المناخ


نشر في: الخميس 29 أغسطس 2024 - 10:19 ص | آخر تحديث: الخميس 29 أغسطس 2024 - 10:19 ص

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لبحث تعزيز التعاون بين مصر وألمانيا في مجال المياه، وذلك على هامش فعاليات الأسبوع العالمى للمياه في ستكهولم.

وأكد الدكتور سويلم حرص مصر على تعزيز الشراكة مع ألمانيا خاصة في ظل اهتمام البلدين بقضايا المياه والمناخ وسياسات التعامل الفعال مع قضايا تغير المناخ، وتطبيق مفهوم الترابط بين المياه والغذاء والطاقة بما يحقق الاستدامة في مجال المياه ودعم الأمن الغذائي.

وتم التباحث خلال اللقاء حول عدد من القضايا الإقليمية في مجال المياه، والتباحث أيضا حول الدور الذي يُمكن أن يقوم به الجانب الألماني في دعم مشاريع المياه ذات الأولوية.

وأشار الوزير، إلى مجهودات مصر في تنفيذ مشروعات لترشيد استخدام المياه ورفع كفاءة استخدامها مثل، مشروعات الري الحديث، وإنشاء محطات كبرى لمعالجة مياه الصرف الزراعي.

وفي ضوء الحاجة لدعم الدول الإفريقية في مجال التكيف مع تغير المناخ، أوضح الدكتور سويلم أهمية دعم الجانب الألماني للمركز الإفريقى للمياه والتكيف المناخى PACWA لتوفير التدريب اللازم للمتخصصين الأفارقة في مجال التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية على الموارد المائية بالقارة السمراء.

وتم خلال اللقاء التباحث حول تنسيق المواقف بين مصر وألمانيا خلال فعاليات مؤتمر المناخ القادم COP29 في شهر نوفمبر 2024، ومؤتمر الأمم المتحدة للمياه في شهر مارس 2025.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك