جمعية رجال أعمال الإسكندرية تستقبل الملحق التجاري التركي لبحث فرص التعاون المشترك - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 9:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمعية رجال أعمال الإسكندرية تستقبل الملحق التجاري التركي لبحث فرص التعاون المشترك

محمد المهم
نشر في: الخميس 29 أغسطس 2024 - 1:44 م | آخر تحديث: الخميس 29 أغسطس 2024 - 1:44 م

استقبلت جمعية رجال أعمال إسكندرية، برئاسة محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وفدًا تركيًا ضم كل من إيمري سيفيز، الملحق التجاري المنتهية مدته للقنصلية التركية بالإسكندرية، والملحق التجاري الجديد أحمد ألبتكين، بحضور أعضاء الجمعية، وذلك لتقديم التهنئة لتوليه منصبه الجديد، ومناقشة أوجه التعاون المشترك بين الطرفين.

وقال إيمري سيفيز، الملحق التجاري المنتهية مدته لتركيا بالإسكندرية، إن هناك المزيد من الشركات التركية تتوجه لتأسيس أعمالها في مصر، مشيرًا إلى أهمية تطوير التجارة الحرة بين مصر وتركيا من خلال تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة في عام 2009، والتي تسهم في زيادة حجم التجارة. ولفت إلى تحقيق نمو كبير في التجارة بين البلدين، حيث بلغت قيمتها 15 مليار دولار في العام الماضي.

في السياق نفسه، أكد أحمد ألبتكين، الملحق التجاري التركي الجديد بالإسكندرية، حرصه على تشجيع التبادل التجاري بين البلدين، مبدياً اهتمامه بنقل التجربة المصرية في دعم المشروعات متناهية الصغر، محتذيًا بدور الجمعية الرائد في هذا المجال.

واستعرض ألبتكين زياراته إلى برج العرب، موضحًا أهمية الدعم والتدريب المقدم في المشروعات التركية القائمة، ومشيدًا بكفاءة العمالة المصرية وبالدور الذي تلعبه جمعية رجال أعمال إسكندرية في التدريب والتشغيل المهني من خلال مركز VTEC التابع لها.

من جانبه، هنأ محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، الملحق التجاري التركي بالإسكندرية على توليه منصبه الجديد، ووجه الشكر لإيمري سيفيز على المجهود الناجح الذي قام به في تشجيع الشراكة الاقتصادية بين البلدين. وأشار إلى الخطوات التي يتم اتخاذها لدفع العلاقات المشتركة بين البلدين نحو الأمام، مؤكدًا أن دور الجمعية لا يقتصر على خدمة أعضائها فقط، بل يشمل أيضًا دعم المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك