دريد لحام: متمسك بلهجتي السورية والتحدث بالمصرية سيفقدني مصداقيتي عند الجمهور - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دريد لحام: متمسك بلهجتي السورية والتحدث بالمصرية سيفقدني مصداقيتي عند الجمهور

إيناس عبدالله
نشر في: الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 1:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 1:23 م

أعلن الفنان السوري دريد لحام، تمسكه بالتمثيل بلهجته السورية، وعدم التحدث بأي لهجة أخرى، معتبرا أن هذا يعني تخليه عن هويته، وهو ما لم يقبله.

جاء ذلك ردا على سؤال "الشروق" أثناء ندوة تكريمه اليوم بمهرجان الإسكندرية السينمائي، بمناسبة منحه وسام عروس البحر المتوسط؛ تقديرا لمشواره الفني.

وبسؤاله عن سبب عدم انتشاره في الدراما المصرية رغم شهرته الكبيرة، بخلاف عدد كبير من الفنانين السوريين الذين حرصوا على الانطلاق من مصر، وهل هذا يعود لرفضه التمثيل باللهجة المصرية، أجاب: "لا أتصور أن الزعيم عادل إمام الذي أتمنى أن يجمعني به عملا فنيا قريبا، يمثل بلهجة غير مصرية، فلن يصدقه أحد، هكذا أنا، لن يتقبل أحد مني التمثيل بلهجة غير لهجتي، فهو يعبر عن هويتي، خاصة أن اللهجة ليس لغة، لكنها تعبر عن هوية صاحبها، وأنا لن أشعر بأي راحة في التمثيل بغير لهجتي، رغم سهولة اللهجة المصرية، وكلنا تربينا ونشأنا على الفن المصري، واللهجة المصرية بها موسيقى جميلة وسهلة على الأذن، لكنها ستفقدني مصداقيتي عند الجمهور".

وسألته "الشروق" هل يعني بكلامه أن الفنانين السوريين الذين مثلوا باللهجة المصرية تخلوا عن هويتهم، قال: "أنا أتحدث عن نفسي وهويتي الشخصية، أما غيري فهم أحرار، فقد يمتلكون القدرة على الأداء بمصداقية بأكثر من لهجة، أما أنا فلا أمتلك هذه القدرة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك