نائب محافظ القاهرة يكشف لـ«الشروق» قيمة اشتراكات ركن السيارات داخل جراج روكسي - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ القاهرة يكشف لـ«الشروق» قيمة اشتراكات ركن السيارات داخل جراج روكسي

ياسمين عبدالرازق
نشر في: الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 5:52 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 5:52 م

قال إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إن أسعار الاشتراكات في جراج روكسي للنظام الشهري الخاص بالأفراد والشركات تصل إلى 600 جنيه شهريًا للسيارة الواحدة.

وأضاف «صابر»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، اليوم الإثنين، أن ركن أكثر من سيارتين يصل إلى 550 جنيه للسيارة الواحدة شهريًا، وأكثر من 10 سيارات حتى 100 سيارة إلى 500 جنيه للسيارة، لافتًا إلى أن مدة دخول السيارة لأبعد نقطة بالجراج 60 ثانية ومدة خروجها من أبعد نقطة به 90 ثانية فقط.

وأوضح أن الجراج يضم 12 مصعد إلكتروني، مزود ببطاريات لنقل السيارات من الداخل إلى الخارج والعكس، كما يتم فحص السيارة بالكامل إلكترونيا عند وقوفها على بطارية المصعد، ومنعها مكن الدخول حال وجود إنسان أو أي جسم قابل للاشتعال داخلها.

وأضاف نائب محافظ القاهرة، أن الجراج سيحقق استعادة الوجه الحضاري والجمالي لمصر الجديدة كأحد الأحياء الراقية بالعاصمة، بالإضافة إلى أنه سيتم إنشاء مشروع فوق سطح الأرض بتخصيصها كمسطحات خضراء وإنشاء ممرات خاصة لحركة المشاة ومداخل ومخارج الجراج، مع إقامة موقف حضاري لسيارات الميني باص يسع لــ 20 سيارة تقريبًا.

وبدأ صباح اليوم الإثنين، التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لجراج روكسي، والتي تم الانتهاء منها بالكامل لتتسع لعدد 930 سيارة، وقال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن جراج روكسي الذي تقيمه المحافظة على أربعة طوابق تحت الأرض على مساحة 10 آلاف متر مربع، بتكلفة 330 مليون جنيه تقريبًا ليتسع لعدد 1750 سيارة، سيساهم في القضاء على انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك