منتجعات جنوب سيناء تستقبل السائحين للاحتفال بالكريسماس.. والإشغال بشرم الشيخ تعدى الـ72% - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتجعات جنوب سيناء تستقبل السائحين للاحتفال بالكريسماس.. والإشغال بشرم الشيخ تعدى الـ72%

رضا الحصري:
نشر في: السبت 29 ديسمبر 2018 - 4:28 م | آخر تحديث: السبت 29 ديسمبر 2018 - 4:28 م

تشهد منتجعات جنوب سيناء السياحية، اليوم، توافد السائحين من مختلف جنسيات العالم؛ للاحتفال بأعياد الكريسماس وسط الطبيعة الخلابة والجو المشمس التي تتمتع به محافظة جنوب سيناء.

وأكد مصدر بغرفة السياحة بجنوب سيناء أن فنادق شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا وسانت كاترين شهدت، اليوم السبت، إقبالا كبيرا من السائحين والزائرين المصريين والعرب والأجانب من مختلف الجنسيات؛ للاحتفال بأعياد رأس السنة والكريسماس.

وأضاف المصدر -الذي رفض ذكر اسمه- أن الحادث الإرهابي الذي وقع أمس لم يظهر له تداعيات حتى الآن، حيث إنه لم يجر استقبال أي قرارات رسمية بإلغاء الحجوزات من قبل الشركات السياحية، إضافة إلى أن مطار شرم الشيخ يستقبل الرحلات المقرر وصولها اليوم بشكل طبيعي.

وأوضح المصدر أن نسبة الإشغالات الفندقية بجميع المدن السياحية بخليج العقبة تشهد ارتفاعا ملحوظا تزامنا مع احتفالات الكريسماس، حيث تعدت نسبة الإشغال السياحي بمدينة شرم الشيخ الـ72%، معتبرا هذه النسبة كبيرة مقارنة بالسنوات الماضية، بينما بلغت نسبة الإشغال السياحي بمدينة طابا 65%، وفي مدينة دهب 50%، وسانت كاترين 50%، رغم حالة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة بها.

وعلى جانب آخر، قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إنه جرى إعداد خطة أمنية لتأمين المحافظة بالكامل بشكل عام، وتأمين مدينة شرم الشيخ بشكل خاص؛ لتأمين السائحين والزائرين في احتفالات أعياد الميلاد.

وأوضح المحافظ أنه جرى تأمين الوديان والجبال وكافة شواطئ المدينة، مع رفع درجة الاستعداد بمطار شرم الشيخ؛ لاستقبال السائحين، موضحا أن الحادث الإرهابي الذي حدث بالأمس لم يؤثر على القطاع السياحي حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك