بالفيديو.. «القعيد» يصف «الخدمة المدنية» بـ«السيئة».. ويقول: رفضه حقق مجدا للبرلمان - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «القعيد» يصف «الخدمة المدنية» بـ«السيئة».. ويقول: رفضه حقق مجدا للبرلمان

الكاتب يوسف القعيد عضو مجلس النواب
الكاتب يوسف القعيد عضو مجلس النواب
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 30 يناير 2016 - 10:33 م | آخر تحديث: السبت 30 يناير 2016 - 10:37 م
قال الكاتب يوسف القعيد، عضو مجلس النواب، إن رفض قانون الخدمة المدنية، يعد مجدًا للبرلمان، واصفًا القانون بأنه كان مثل "السيئة".

وأضاف خلال لقائه في برنامج "مساء القاهرة"، المذاع على قناة "Ten"، السبت: "أنا سعيد برفض هذا القانون خاصة وان سمعته ليست حسنة بين الموظفين ولاقى اعتراضات كبيرة من جانب قطاعات بالدولة، فضلا عن أن الحكومة لم تهتم بإرسال وزير التخطيط لشرحه أمام النواب، وأنا شخصيًا ضد الاقتراب من دخل أي موظف في مصر".

وأوضح "القعيد" أن رفض قانون مثير للجدل مثل "الخدمة المدنية" يعد أمرًا مهمًا، خاصة وأن هناك من ينظر للبرلمان باعتباره مؤيدًا لقرارات الحكومة دومًا، مضيفًا: "مجلس النواب لا يعد مشروع جديد للخدمة المدنية ولكنه أرسل اعتراضاته عليه والتي جعلتهم يرفضونه تمهيدًا لتعديله ثم إعادة عرضه على النواب مرة أخرى".

وفي سياق آخر طالب "القعيد" بضرورة إقرار قانون الصحافة الموحد، الذي تم إعداده بواسطة نقابة الصحفيين وغرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع، محذرًا من محاولات من الدولة لفرض قانون جديد للصحافة قامت بإعداده الحكومة خلال الأشهر الماضية.

وتابع: "مصر لا تحتمل إحداث خلافات بين الإعلام والدولة، وعلينا اعتماد القانون الموحد، خاصة وأنه تم بعد لقاءات عديدة بين الصحفيين والرئيس عبد الفتاح السيسي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك