«عمال مصر» يعقد مؤتمرا جماهيريا لدعم «السيسي» لولاية ثانية - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 6:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عمال مصر» يعقد مؤتمرا جماهيريا لدعم «السيسي» لولاية ثانية

محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
كتب - أحمد بُريك:
نشر في: الثلاثاء 30 يناير 2018 - 2:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يناير 2018 - 2:41 م

• «االمراغي»: المشروعات التنموية العملاقة سبب التأييد
عقد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا جماهيريًا بنادي المؤسسة الاجتماعية العمالية؛ لتأييد ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، والتأكيد على أهمية استكمال المشروعات القومية التي بدأتها الدولة ضمن خطة التنمية المستدامة 2030.

وقال محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن المؤتمر يأتي ردًا لجميل الرئيس السيسي الذي وعدنا بعمل تشريعات عمالية تخدم العمال، وبالفعل ظهر ذلك في قوانين الخدمة المدنية، والتنظيمات النقابية، وحاليا قانون العمل، مشيرًا إلى أن مصر شهدت خلال الأربع سنوات الماضية تغييرًا في كثير من القوانين التي مر عليها 40 عاما دون تغيير.

وأكد «وهب الله»، تأييد عمال مصر لإكمال الرئيس السيسي المسيرة والإنجازات والمشروعات التي بدأها خلال فترة ولايته الأولى، مضيفًا: «لا أحد ينكر ما قام به السيسي، وتؤيده العمال جميعًا لإنقاذهم من الإرهابيين والمتطرفين، ولاستكمال تحديث منظومة التشريعات العمالية التي فتحت أمامهم آفاق العمل الآمن والحياة الكريمة».

وقال جبالي المراغي رئيس الاتحاد، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن معظم الدول تمر بفترات تحتاج فيها إلى تنفيذ خطوات جادة على طريق الاستقرار والعمل، بعد أن تدرك حجم التحديات ودقة المرحلة، ومصر عبرت بمرحلة الخطر واستقرت دعائمها ونفذت العديد من المشروعات التنموية العملاقة في مختلف المجالات في عهد الرئيس السيسي.

وأضاف «المراغي»، أن مهمة السيسي لم تكن سهلة، بحكم أن مصر دولة كبيرة، تخطى شعبها الـ100 مليون نسمة، وذلك في ظروف صعبة ومعقدة داخليا وإقليمية ودوليا، في ظل الثورات الأخيرة وتداعياتها المدمرة، وحروب إعلامية وإلكترونية من أعداء الحياة من جانب الجماعات الإرهابية وكل من خرج من عباءتها من التنظيمات الإجرامية.

وأشار إلى أن قانون العمل قد انتهت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب من مناقشته بمشاركة الحكومة ومنظمات أصحاب الأعمال، ويخرج للنور قريبا ليحقق الملائمة التشريعية التي تحمي مصالح طرفي العمل، حيث لا وجود للفصل التعسفي في القانون، وهناك محاكم عمالية متخصصة للفصل في المنازعات العمالية الفورية، وسيشارك العمال الإدارة في صنع القرارات.

وأكد «المراغي»، أن الرئيس السيسي أصدر قانون التنظيمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي ونحن في انتظار إصدار اللائحة التنفيذية للقانون وعليها سنبدأ في الإعداد للانتخابات العمالية، بعد الانتهاء من انتخاب الرئيس السيسي لفترة رئاسية مقبلة.

وقال عبدالفتاح إبراهيم نائب رئيس الاتحاد، إن عمال مصر هم من حموا الجبهة الداخلية في حرب 1973، والآن عمال مصر يعلنون تأييدهم للرئيس السيسي، مضيفًا: «عمال مصر وفلاحيها 70% من الشعب المصري، وراء الرئيس السيسي لبناء مصر الجديدة واستكمال مسيرة الإنجازات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك