27 فبراير.. الحكم في دعوى اتهام المطربة «شيرين» بإهانة مصر - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

27 فبراير.. الحكم في دعوى اتهام المطربة «شيرين» بإهانة مصر

كتب - محمد مجدى
نشر في: الثلاثاء 30 يناير 2018 - 7:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يناير 2018 - 7:04 م
قررت محكمة جنح المقطم، اليوم الثلاثاء، تحديد جلسة 27 فبراير للنطق بالحكم في دعوى اتهام المطربة شيرين عبدالوهاب بالتهكم على الدولة المصرية مما يضر بالمصلحة العامة بعد تصريحاتها خلال إحدى حفلتها والسخرية من مياه نهر النيل.

وطالب المحامي هاني جاد، بحجز الدعوى للحكم، مقدمًا مقطع الفيديو الذي تداول على مواقع التواصل الاجتماعي، متضمنًا سخريتها من مياه نهر النيل وعدم الاقتراب والشرب منها.

كما قدم لهيئة المحكمة صورة من تقارير وزارتي الصحة والري الذي يؤكد مدى صالحية المياه للشرب وعدم تأثيرها على صحة المواطن بشكل سلبي، وأن نسبة معدل انتشار البلهارسيا والإصابة به تصل إلى حوالى 0.2%، للاستدلال في الدعوى.

كانت محكمة جنح عابدين (وسط القاهرة)، شطب دعوى اتهام المطربة شيرين عبدالوهاب بالتهكم على الدولة المصرية مما يضر بالمصلحة العامة، وأحالتها إلى محكمة جنح المقطم.

وأقام المحامي هانى جاد، دعوى جنحة مباشرة أمام محكمة جنح عابدين، اختصم فيها كل من المطربة شيرين عبدالوهاب ونقابة المهن الموسيقية.

واستند «جاد»، في دعواه، إلى تصريحات «شيرين» المثيرة للجدل خلال حفلها الأخير بالإمارات، حينما طلبت إحدى الحاضرين للحفل من المدعي عليها سماع أغنية «ماشربتش من نيلها»، إلا أن المطربة ردت عليها قائلة: «هيجيلك بلهارسيا»، بل أضافت: «إشربي مياه افيان أحسن».

وقالت الدعوى إنه في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تهكمت المطربة بأسلوب فظ، الأمر الذي أضحك الجمهور بصورة تعني إهانة للدولة المصرية.

وطالب المحامي بتوقيع عقوبة على المدعية لما شكله فعلها جريمة يعاقب عليها في نص المادة 102 مكرر «أ» من قانون العقوبات والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957، والتي عدلت بقانون رقم 34 لسنة 70، والتي تنص على أن «يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدا أخبارا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك