«أبو شقة»: عودة 6 مفصولين إلى حزب الوفد - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبو شقة»: عودة 6 مفصولين إلى حزب الوفد

كتب - علي كمال:
نشر في: الإثنين 30 أبريل 2018 - 3:35 م | آخر تحديث: الإثنين 30 أبريل 2018 - 3:35 م

• «الهضيبي»: «بداروي» و«شيحة» لن يعودا إلا بقرار موافقة «عليا الوفد» الإثنين المقبل

قرر رئيس حزب الوفد بهاء أبو شقة، عودة 6 أعضاء من المفصولين في الحزب، وذلك بعد انتهاء مدة الـ10 أيام التي منحها لكل من يريد العودة لحزب الوفد بطلب رسمي.

وأوضح «أبو شقة»، في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن اللجنة المشكلة لبحث طلبات المفصولين، فحصت الطلبات التي قدمها أعضاء الوفد المستقلين، أو الذين تركوا الحزب لأي سبب، وكان نتيجتها قرار بعودة 6 أعضاء.

وتضمن القرار، عودة كل من (الدكتور محمد كامل، وصلاح الصايغ، ويوسف إبراهيم غانم، وأحمد عويس، وطارق ربيع، وسمير البحيري)، كما أصدر «أبو شقة» قرارا بتعيين الكاتب عباس الطرابيلي عميدا لمعهد الدراسات السياسية لحزب الوفد، على أن ينظر بباقي المفصولين تباعا.

ومن جانبه، أكد ياسر الهضيبي مساعد رئيس الحزب وعضو الهيئة العليا، أنه من حق «أبو شقة» اتخاذ قرار بعودة المفصولين بقرار من رئيس الحزب السابق الدكتور سيد البدوي فقط، وهو ما تم فعله في عودة 6 أعضاء المذكورين.

وأوضح «الهضيبي»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن هناك مجموعة أخرى من الحزب تم فصلها بناء على قرار من الهيئة العليا ولا يجوز للمستشار «أبو شقة» أن يتخذ قرارا بعودتهم إلا بعد موافقة الهيئة العليا وهي صاحبة الحق الأصيل وحدها، وعلى رأس هؤلاء فؤاد بدراوي وعصام شيحة وعبدالعزيز النحاس وغيرهم، ولكن له الحق في عودة أي مفصول اتخذ قراره رئيس الحزب السابق فقط.

وتابع، أن رئيس حزب الوفد سيعرض على الهيئة العليا في اجتماعها الإثنين المقبل، أسماء المفصولين الذين شكلوا ما يسمى بتيار إصلاح الوفد سابقا؛ لاتخاذ الهيئة قرار بعودتهم للحزب من عدمه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك