مطالبات وفدية باستمرار «البدوى» رئيسًا عامًا إضافيًا - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مطالبات وفدية باستمرار «البدوى» رئيسًا عامًا إضافيًا

رانيا ربيع
نشر في: الأحد 30 يوليه 2017 - 4:33 م | آخر تحديث: الأحد 30 يوليه 2017 - 10:47 م

قيادى: رئيس الحزب لم يبد قبولا للعرض حتى الآن.. ومذكرة ضد أبوشقة لاتهامه بيت الخبرة بالتمويل.. و18 عضوا بالهيئة العليا: استقالة فؤاد من مجلس النواب لم تعرض علينا
قال قيادى وفدى لـ«الشروق»، إن عددا من قيادات الحزب تتواصل مع رئيس الحزب السيد البدوى، لاستغلال اللائحة والاستمرار بمنصبه عاما إضافيا، بعد نهاية مدة ولايته التى تنتهى بانتهاء شهر مايو المقبل.

وأوضح نائب رئيس الحزب طارق سباق، لـ«الشروق»، أن اللائحة تنص على أنه فى حال تزامن الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية للدولة، يؤجل الحزب انتخابات الداخلية «رئاسة أو هيئة عليا» عاما كاملا، وهو ما سيحدث بتزامن انتخابات الرئاسة مع انتخابات رئاسة الوفد.

وكشف مصدر لـ«الشروق»، أن البدوى لم يبد قبولا للعرض حتى الآن رغم الضغوط التى يتعرض لها، مشيرا إلى أن معظم القيادات الحالية ترى أن هذا هو الحل الأفضل وسط الصراع المنتظر أن تشهده انتخابات رئاسة الوفد.

وحصلت «الشروق» على مذكرة مقدمة من 9 من قيادات الحزب ضد النائب بهاء أبوشقة، بعد اتهامه لبيت الخبرة البرلمانى بأنه يتلقى تمويلا بشكل متكرر وبحضور نواب الهيئة العليا وآخره اجتماع التفويض.

وطالب مقدمو المذكرة بضرورة اعتذار أبوشقة عما بدر منه، مع إقرار صريح بعدم وجود مثل تلك الأمور رسميا، أو توضيح ما لديه من مستندات تثبت تلك الشائعة، لاسيما أن تلك الشائعة تمس مؤسسات الحزب.

وأصدر 18 عضوا بالهيئة العليا لحزب الوفد بيانا، أكدوا فيه أن قرار تراجع نائب الوفد فى العمرانية محمد فؤاد عن استقالته من مجلس النواب لم يعرض على الهيئة العليا، مشيرين إلى أن استقالة فؤاد التى قدمها على خلفية مناقشات اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية لم تعرض عليهم من الأساس.

وأشاروا إلى أن تمسك النائب باستقالته أو تراجعه عنها أمر يخصه وليس للحزب علاقة به، وأن علاقته بأهالى دائرة العمرانية أمر يخصه، يأتى هذا بعدما أعلن رئيس الحزب خلال مؤتمر صحفى أمس، رفضه لاستقالة فؤاد.

وحمل البيان توقيع 18 وفديا أبرزهم: «حسين منصور وصابر عطا وطارق سباق وطارق تهامى ومحمد عبدالعليم داوود وياسر الهضيبى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك